آخر الأخبار

مواجهة مغربية بالدوري المصري لكرة القدم

يحتضن ملعب القاهرة الدولي، مباراة الغريمين الاهلي و الزمالك، مساء الأحد 18 أبريل الجاري ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وستعرف هذه المواجهة صراعا مغربيا بين ثنائي الفريق الأبيض أشرف بن شرقي وحميد أحداد، بمواطنهما بدر بانون مدافع الأهلي، وهو ما يجذب اهتمام عشاق الكرة الوطنية لهذه المباراة الكبيرة،خصوصا أنصار الوداد و الرجاء البيضاويين.

ويُعتبر بن شرقي من بين أبرز اللاعبين في الخط الهجومي للزمالك، في حين يقود بدر بانون دفاع الفريق “الأحمر” ويُعد من ركائز الفريق، ما ينذر بمواجهة من نوع خاص لهذا الثنائي.

وسبق وأن تقابل اللاعبان، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في نسخته الماضية، حينها كان بانون مدافع في صفوف الرجاء الرياضي، وتفوق عليه بن شرقي بعد أن سجل هدف الفوز من ضربة رأسية، حمل البعض مسؤوليته لبانون، قبل أن يعود بن شرقي ويُواصل تألقه إيابا بعد أن ساهم في فوز “الفارس الأبيض” بثلاثة أهداف لواحد.

كما التقيا في “ديربي” الكرة المغربية بين الرجاء والوداد، حين كان بن شرقي لاعبا في صفوف الفريق “الأحمر”، وذلك في الدوري الاحترافي موسم “2016-2017″، في لقاء الإياب، وفاز الوداد حينها بهدف دون رد.

من جهته فقد سبق للاعب حميد أحداد وأن جاور بدر بانون الموسم الماضي، حيث لعبا جنبا إلى جنب في صفوف الرجاء الرياضي، حيث ساهما معا في تتويج “النسور” بلقب “البطولة برو”، ليعود أحداد للزمالك بعد نهاية الإعارة، وينتقل بانون إلى الأهلي.

ويتربع الزمالك على عرش صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة، في حين يأتي الأهلي في المركز الرابع بـ 27 نقطة، علما أن الأخير منقوص من ثلاث مباريات كاملة.