آخر الأخبار

مقاول مراكشي يقاضي جباص من أجل الابتزاز

تقدم المقاول المراكشي المسمى ” أ ط ” بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة ، ضد المسمى ” خ أ ” و الذي يعمل جباصا ، إثر تورطه في التقاط فيديو من داخل سيارة الشرطة لحظة ايقاف المقاول المذكور ،  لابتزازه في 70 مليون سنتيم – على حد تعبيره -.

و اوضح المقاول في شكاية إلى وكيل الملك – تتوفر الصباح على نسخة منها – أن الجباص تمكن في ظروف مشبوهة من تصوير تفاصيل إيقاف شرطيان له من داخل سيارة الامن ، محملا المسؤولية لهما . 

و اوضح الضحية الذي تعرض لابتزاز الجباص ، أن بجهل سبب تواجد المسمى “خالد” داخل سيارة الامن حيث قام بتوثيق تفاصيل إيقافه ، أمام إقامة ” كدية سمير ” في الوقت الذي كان الجباص في حديث مباشر مع اشخاص بالمدينة الحمراء حيث ينقل لهم حيثيات الحادث بدقة متناهية.

وأكد المقاول ،  أن الحادث وقع في وقت مبكر ، حينما حل عنصرا امن من شرطة الفنيدق احدهما بلباسه المدني وزميله بلباسه الوظيفي إلى مدخل الاقامة السياحية المذكورة ، للتحقيق في هوية المقاول المراكشي ، علما أن الجباص المتورط في توثيق تفاصيل الحادث يقطن باقامة صابرين 1 شارع حفصة ام المؤنين بمدينة تطوان.

و الذي قام بإرسال الشريط الذي وثقه بهاتفه المحمول ، إلى شركائه بالمدينة الحمراء الذين تمكنوا من ابتزاز المقاول المراكشي وشريكه في أزيد من 70 مليون سنتيم كما استغلوا مضمون الفيديو بسوء نية في التأثير على علاقة الثقة التي تربط المقاول ومورديه بعدما توصلوا بالفيديو من اجل فك الالتزماتهم المهنية معه.

كما قام الجباص وشركاؤه بمراكش بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قصد تشويه سمعة المقاول المراكشي ونسف مساره المهني .

و تساءل المقاول عن الطريقة التي تمكن بها الجباص من التقاط الفيديو من داخل سيارة الامن بالفنيدق ؟؟ وهل عنصري الامن لهم دخل في القضية ام انه تقصير مهني ؟؟