آخر الأخبار

مرة اخرى “طوطو” يثير الجدل

أعاد الفنان المغربي طه فحصي الملقب “الغراندي طوطو” إثارة الجدل من جديد عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد أدائه لسهرة فنية مثيرة خلال الأيام الأخيرة.
كما انتشرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر لحظة توقف الرابور “طوطو” عن أداء حفله الاستعراضي لمهاجمة شاب من جمهوره قام برمي قميصه عليه ما أثار غضب الفنان المغربي.
وقام “طوطو” بشتم الشاب المعني وإلقاء كلام فاحش عليه إضافة إلى سب الذات الإلهية في خطوة غير أخلاقية مما أثار ردود فعل سلبية على منصات التواصل الاجتماعي وتعرض لانتقادات شديدة خاصة لأنه ليست المرة الأولى التي يتورط في مثل هذا السلوك أثناء أداءه على خشبة المسرح.
هذا وطالب نشطاء ومغردون مغاربة شنوا حملة عنيفة عبر حساباتهم الشخصية يطالبون فيها بمحاسبة “طوطو” قانونيا بتهمة الإساءة للمقدسات والإخلال بالحياء العام بسبب انتشار مقاطع الفيديو بشكل واسع وتفاقم موجة الغضب على الرغم من أن الحفل كان في فرنسا.
وسبق للمحكمة الابتدائية الزجرية في عين السبع أن أصدرت حكما بحبس “طوطو” لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 10000 درهم.
و جاء هذا الحكم بعد أن وجهت له تهم بمثلث السب والقذف والتشهير والتهديد بالإضافة إلى الإخلال بالحياء العام واستهلاك المخدرات وتحريض الشباب عليها ونشر مواد مخلة بالحياء علنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي علاوة على ذلك يثير هذا الحكم تساولات حول سلوكيات الفنانين و مسؤوليتهم الإجتماعية في المجتمع.