آخر الأخبار

محاكمة المتهمين بفبركة ملفات حوادث السير بلفقيه بنصالح

تشهد المحكمة الابتدائية في مدينة الفقيه بن صالح، يوم الخميس 15 يوليوز الجاري ، جلسة جديدة في محاكمة أفراد عصابة، بينهم أطباء، وممرض، وأشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير، واستعماله، والنصب والاحتيال على شركات التأمين، بواسطة فبركة ملفات حوادث سير وهمية.

وأفاد مصدر مطلع، أن عدد الموقوفين في الملف المذكور بلغ 33 فردا، بينهم 4 أطباء، و3 ممرضين، وأشخاص آخرين، حيث يتابع حوالي 13 مشتبها فيه في حالة اعتقال، بينما تمت متابعة الباقي في حالة سراح مؤقت، في حين لاتزال المصالح الأمنية تحقق في وجود مشتبه فيهم آخرين.

وأضاف المصدر ذاته، أن محكمة الفقيه بن صالح قررت ضم جميع الملفات في جلسة واحدة، حيث يواجه المشتبه فيهم تهم، “النصب، ومحاولة النصب، وإهانة الضابطة القضائية عبر الادلاء ببيانات كاذبة، والتزوير في الشهادات، واستعمالها، وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة، استعمال شهادات مزيفة”.

وكان بلاغ لولاية أمن بني ملال قد أوضح أن مصالح الشرطة القضائية قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بعد اكتشاف ملفات لحوادث سير بدنية وهمية، تتضمن شهادات طبية مزورة، والتي تم الترتيب لها، وتنفيذ أطوارها في مدينتي الفقيه بن صالح، وسوق السبت أولاد النمة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث، والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه في تورطهم في هذا النشاط الإجرامي، وتوقيفهم.

وأكد البلاغ ذاته ، أن عمليات التفتيش المنجزة في القضية، السالفة الذكر، أسفرت عن حجز أربع سيارات، ودراجة نارية، فضلا عن مجموعة من الهواتف المحمولة، و42 مطبوعا لشهادات طبية فارغة.