آخر الأخبار

كلنا من اجل مراكش

جاء في بلاغ صحفي للنقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب، تحت شـعار ” كـلـنـا مـن أجـل مـراكـش TOUTES POUR MARRAKECH » و تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل سنة ، ووعيا منا بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها المرأة المراكشية على غرار باقي النساء المغربيات وكذا نساء العالم ، في أفق الرقي بمكانتها وتكريس خطاب المساواة علاوة على طرح المنجزات التي حققتها المرأة المراكشية خاصة والمغربية على وجه العموم في العديد من التخصصات العلمية والمهنية وكذا احتلالها لمناصب القرار والمسؤولية على المستويات الجهوي والوطني وكذا الدولي ، ومن أجل التمكين للمرأة وتعزيز مكانتها الاعتباريـة فـي المجتمع ، يشـرفـنـا فـي الـنـقابـة الـوطـنية للمرشدين السياحيين بالمغرب بشراكة مع جمعية المنظمات المدنية lions club / soroptimist / rotary club / agora internationale / profamille maroc ، إخـبـار الـرأي الـعام الوطني عزمنا تنظيم حفل مخلّد لهذه المناسبة و ذلك و الثلاثاء 8 مارس 2022 ، ابتداء من الساعة 9h00 صباحا إلى غاية 1300 زوالا . إلى ذلك ، نحيطكم علما أن هذا الحفل الذي من المنتظر أن يعرف مـشـاركـة الـعـديـد مـن السيدات من مختلف الأعمار والـقـطـاعـات الـمهنية والتخصصات العلمية والشرائح المجتمعية ، سيأتي وفقا للبرمجة االتالية :

جدول الأنشطة : 1. تثبيت باب للحفل المرصع بالورد و ذلك بساحة جامع الفنا من شارع محمد الخامس تحت مسمى  : ”

” second chance .for marrakech

2. حـلقات ثـقـافـيـة بـمشـاركـة كـتاب و فـنـانـون تـشكيليون موسيقيون ، اانطلاقـا مـن بـاب second chance for marrakech في اتجاه واجهة مقر مقاطعة المدينة .

3. موسيقى عالمية معبرة على قيم التعايش الإنساني والثقافي والحضاري ، في مدينة السلام بالمناسبة من أداء فنانين بنفس الساحة .

4. مداخلات لسيدات يمثلن مختلف مشارب وتوجهات المجتمع المدني المحلي والوطني .

5. إطلاق سرب للحمام الزاجل الأبيض تعبيرا عن قيم السلام والتعايش والتسامح وسط ساحة جامع الفنا برفقة الحضرة الصوفية الزاوية الدرقاوية .