آخر الأخبار

اغلاق الحدود واتمام إجراءات البحث مع نائب رئيس مقاطعة جيليز في حالة سراح

علمت ” مراكش اليوم ” أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش قرر مساء الجمعة 29 دجنبر الجاري، اتمام إجراءات البحث مع نائب رئيس مقاطعة جيليز ،و اغلاق الحدود في وجهه .

وكان الوكيل العام بالمحكمة المذكورة، قد احال المتهم رفقة اخرين زوال اليوم ذاته على انظار قاضي التحقيق في حالة اعتقال، قبل أن يقرر هذا الأخير اتمام البحث يومه الجمعة .

ويذكر أن البامي نائب رئيس مقاطعة جيليز ، تمت إحالته من طرف عناصر الشرطة رفقة سبعة أشخاص آخرين على انظار الوكيل العام، لتعميق البحث ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لاستكمال البحث و التحقيق معهم بخصوص قضية منح أزيد من 400 رخصة خارج القوانين المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الفرقة الجهوية التابعة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، باشرت تحقيقاتها مع المتهم منذ مدة في موضوع الرخص الإقتصادية التي أشر عليها دون اتباع المساطر الإدارية الجاري بها العمل، سواء خلال فترة سيكوري التي تميزت بتدخل الوالي السابق مما أسفر عن الغاء التفويض للمعني بالأمر و الخاص بالتأشير على الرخص الإقتصادية، او الفترة الحالية التي عرفت شد الحبل بينه و بين عمر السالكي الرئيس الحالي .

وهي الرخص التي منحها المتهم  إما بدون الرجوع للجنة، أو دون الإدلاء بالوثائق المطلوبة، أو بدون استخلاص الرسوم اللازمة للجماعة مما ضيع عليها مبالغ مالية مهمة، بل منها ما تم رفضه من طرف المصالح الجماعية لكن المتهم عمد إلى تسليم الرخصة لاصحابها متحديا مصالح الجماعة، بدعوى علاقته بالعمدة التي كان يضع صورته رفقتها على جداره الفيسبوكي .