آخر الأخبار

قرار الاندية الاوربية يربك المنتخبات الافريقية

خلفت قرار الأندية الأوربية الاحتفاظ بلاعبيها الأجامب الى غاية 3 يناير المقبل ارتباكا كبيرا للمنتخبات الأفريقية التي تتأهب للاستعداد لخوض غمار بطولة كأس افريفيا للأمم .

ويذكر أن قرار الأندية الأوربية، جاء بتوصيات من جياني اينفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي، الذي عمل مافي وسعه لتأجيل العرس الافريقي .

ويذكر أن الأندية الأوربية لن تسمح بمغادرة لاعبيها  قبل ذلك التاريخ بخوض كافة التزاماتهم مع أنديتهم، وهو ما سيربك تحضيرات كافة المنتخبات الأفريقية المشاركة في الكان التي قررت أن تستهل معسكر التحضير لهذه المسابقة بداية من يوم أمس الإثنين و بينها منتخب المغرب.

وأفاد مصدر مقرب من شؤون المنتخب المغربي أن المدرب خاليلوزيش، يوجد حالة من التذمر والاستياء الكبيرين، نظرا لكون 24 لاعبا من منتخب المغرب ينشطون بالدوريات الأوروبية باستثناء الحارس أنس الزنيتي، ومن شأن هذا القرار أن يربك كليا برنامج تحضيرات الأسود والذي سينطلق يوم الأربعاء  بمجمع محمد السادس، وتم اتخاذ كافة ترتيبات استقبال المحترفين والتحضير لمباراة ودية بحضورهم.

واوضح المصدر ذاته، أن وصول المحترفين يوم 3 يناير كما قرر الفيفا، أي أسبوع واحد قبل انطلاقة الكان، وأول مباراة للمغرب أمام غانا هو ضرب من الجنون، وشيء لا يمكن تصديقه، فمتى يلتحق اللاعبون بمنتخباتهم ويخضعون للمسحات وكم سيتدربون؟

واعتبر المصدر المذكور ، قرار الفيفا و الاندية الأوربية ، انتقام واضح وبعدها سيأتي انتقام فرض رحيل المحترفين المشاركين في مونديال الأندية الذي سيتزامن مع الكان للحاق بأنديتهم هذا منتهى الهراء، ولا يمكن السكوت عليه إطلاقا لأنه يهين الكرة الأفريقية .

واشار المتحدث ذاته، الى ان القرار جاء في اطار ما وصفه ب ” لعبة كسر العظام بين الفيفا والكاف، أو بالأحرى بين الفيفا وصامويل ايتو رئيس اتحاد الكاميرون لكرة القدم ” بعدما سعيا معا بكل ما أوتيا من قوة من أجل فرض تنظيم الكان في موعده، و رفض توصيات الإتحاد الدولي ورئيسه من خلال خطاب رسمي توصلت به كافة الاتحادات المحلية الأفريقية،