آخر الأخبار

فيكتور غوميز الجنوب أفريقي حكما لنهائي الكاف

يقود ميغيل ديفريتاس غوميز، الحكم الجنوب أفريقي  مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري.

وسيدير غوميز المباراة، بمساعدة مواطناه زاكيلي سيويلا، مساعدا أولا، وسورو فاستوني من ليسوتو مساعدا ثانيا وجون جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية حكما رابعا، يوم السبت 10 يوليوز الجاري، بملعب الصداقة بمدينة كوتوني بالبنين. غوميز من مواليد 15 دجنبر 1982 ويبلغ من العمر 38 عامًا، سبق له أن أشرف على مباريات الرجاء في مناسبتين، الأولى كانت لحساب إياب نهائي الكاف نسخة 2018، والتي توج بها النسور رغم الهزيمة في كينشاسا أمام فيتا كلوب، مستفدين من ثلاثية الذهاب في الدار البيضاء.

أما المباراة الثانية كانت أمام الترجي لحساب الجولة الأولى من منافسات النسخة الماضية لعصبة الأبطال الإفريقية، على أرضية مركب محمد الخامس، وانتهت بفوز الفريق التونسي بهدفين نظيفين.

غوميز يلقب ب “ملك ضربات الجزاء”، حيث صوره تصدرت  في عديد المرات الجرائد و المواقع الجنوب إفريقية بعد القرارات المثيرة التي يتخذها، لعل أبرزها يبقى  احتسابه لخمس ركلات جزاء في مباراة واحدة،  بين صن داونز و  أياكس كيب تاون في الدوري الجنوب إفريقي موسم 2013/ 2014.

ويذكر أن غوميز يحمل الشارة الدولية منذ سنة 2011، ويعتبر من بين حكام النخبة في القارة السمراء، اذ عين لإدارة العديد من المباريات المصيرية سوء للفرق او منتخبات إفريقيا أو عربية.