آخر الأخبار

فك العزلة عن دوار باشكو بأزيلال

تحث شعار ” شتاء دافئ ” بادرت مجموعة من طلبة المعهد المتخصص في التدبير والمعلوميات المتواجد بحي أزلي مراكش خلال الاسبوع الماضي بإدخال الدفئ الإنساني بأحد المداشر الجبلية.

” مجموعة شرارة الامل ” هو الإسم الذي اختارته هذه الفئة الشابة والواعدة في إطار تكوين لجن تضامنية بالمعهد تقوم بأعمال تطوعية إنسانية هادفة وجادة من قبيل التبرع بالدم أو تنظيم قوافل تضامنية تستهدف بعض المناطق الجبلية التي تعرف ظروف مناخية قاسية خلال فصل الشتاء.
المجموعة استهدفت هذه السنة دوار باشكو بإقليم أزيلال الذي يصعب التنقل بين مسالكه نتيجة الثلوج المتساقطة لدرجة أن المنطقة تعيش شبه عزلة طيلة الفترة الشتوية.
ومن أجل إدخال الفرحة والسرور والتخفيف على الأقل من معاناة ساكنة المنطقة وخلق جسر التواصل وفك العزلة فلقد ثم توزيع ما يناهز 40 قفة من الملابس الشتوية لمختلف الاعمار ووزعت أيضا 40 قفة من المواد الغذائية ومجموعة من الأحدية وهدايا عبارة عن لعب للأطفال وبما ان الدوار يتوفر على 40 اسرة تقريبا فلقد ثم توزيع 120 غطاء بمعدل 3 أغطية لكل اسرة .
المبادرة اعتمدت على تبرعات شخصية من طرف الطلبة المتطوعين وأسرهم وعلى امكانياتهم البسيطة حيث لاقت استحسانا من ساكنة الدوار الذين استقبلوا القافلة بابتسامة الأمل والغد المشرق من طرف شباب مواطِن .
وللإشارة فالقافلة صادفت صعوبة في المسالك للوصول الى الدوار ومكثوا بالدوار ليلتين متتاليتن لاستحالة الرجوع بسبب اكتساح الثلوج للمنطقة . ع الهادي بلولي