آخر الأخبار

عمر الجزولي أمام غرفة الجنايات

يمثل عمر الجزولي، العمدة السابق لمراكش رفقة احد عشرة متهما أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح الجمعة 12 مارس الجاري، من أجل جناية تبديد أموال عامة وتزوير أوراق رسمية واستعمالها والمشاركة في ذلك.

جاء ذلك إثر  الإختلالات التي عرفها ملف بناء سوق الجملة للخضر والفواكه، والذي سبق لهيئة حماية المال العام أن تقدمت في شأنه بشكاية أمام الوكيل العام المكلف بجرائم الأموال ضد العمدة الأسبق.

حيث انتقلت كلفة بناء السوق وتجهيزه من حوالي 6 ملايير سنتيم، بحسب الدراسة المنجزة إلى 9 ملايير سنتيم.

وكانت النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال قد حددت قائمة المتابعين في هذه القضية، قبل إحالتهما على قاضي التحقيق، في 17 شخصا، قبل أن يقرر قاضي التحقيق الاكتفاء بمتابعة 12 شخصا وإحالتهم على غرفة الجنايات في حالة سراح.

وفي الوقت الذي قرر يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، متابعة عمر الجزولي من أجل: ” تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وتزوير أوراق رسمية”، طبقا للمادتين 241 و 353 من القانون الجنائي، تمت متابعة ” محمد ز ” المهندس الجماعي السابق و ” محمد م ” التقني الجماعي السابق، من أجل المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وتزوير أوراق رسمية واستعمالها،  طبقا للمواد 129، 241، 353 و 356 من القانون الجنائي.

كما قرر قاضي التحقيق متابعة كل من ” محمد ت” و” يونس س ” التقنيان بالمجلس الجماعي لمراكش من أجل المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، طبقا للمادتين 129 و 241 من القانون الجنائي. كما تقرر متابعة المهندسين “محمد كـ” و”ع ف” من أجل “المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، والمشاركة في تزوير أوراق رسمية” طبقا للمواد 129، 241 و353 من القانون الجنائي.

وقرر قاضي التحقيق، أيضا، متابعة المقاولين “محمد.م”، من أجل “المشاركة في تبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير أوراق رسمية واستعمالها”، و”خالد.د” و”التهامي.ب” و”جمال.ظ”، تباعا من من أجل المشاركة في تبديد أموال عامة، والمشاركة في تزوير أوراق رسمية واستعمالها.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد أجلت البث في الملف لـ 13 جلسة لأسباب مختلفة، قبل أن تقرر في آخر جلسة التي انعقدت بتاريخ 12 فبراير الماضي تطبيق المسطرة الغيابية في حق المتهمين “جمال.ض” و”يونس.س”، والشروع في مناقشة ملف القضية صباح اليوم .