آخر الأخبار

علاقة المصور المشبوه بمراكش اليوم

لا زال المصور ” ع ت ” الذي تم طرده من موقع ” مراكش اليوم ” نظرا لشبهة الابتزاز ، يتحدث باسم موقع ” مراكش اليوم ” بمنطقة السعادة و الازدهار و دوار السراغنة، و يقدم نفسه صحفيا.

وعلم الموقع أن المعني بالأمر الذي تم إيقافه بتهمة محاولة اغتصاب قاصر قدم نفسه لرجال الشرطة على اساس انه يشتغل مع موقع ” مراكش اليوم “. للتوضيح المعنى بالأمر تطوع لمساعدة مصور الجريدة، وكان يقدم بين الفينة و الأخرى،  بعض الاخبار تهم بالأساس المصابين بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يتضح انه يستعمل اسم الجريدة للابتزاز كما حدث بمنطقة أبواب مراكش، حيث تقدم لأحد الأشخاص باعتباره صحفيا و هدده بنشر مخالفات البناء، وحين نشر الموقع الخبر، انطلق في مساومته، كما صرح هذا الأخير  للزميل عبد الحليم، الذي اقترح على المتضرر الالتجاء إلى القضاء، ليقوم بسحب الميكروفون من المسمى ” ع ت ” .

و يذكر أن المعني بالأمر وهو عاطل عن العمل، اقتحم ميدان العمل الجمعوي، تارة يهدد به بعض الأشخاص خصوصا أرباب المقاهي، وهي العملية التي توثيقها بتسجيل صوتي، و أحيلت على الدائرة السادسة عشرة للأمن، و أخرى يدعي تقديم المساعدة للبعض الآخر سواء بالمستشفى الجامعي محمد السادس، أو خلال تقديم  المساعدات الرمضانية، و عند تفشي جائحة كورونا، كما يعمل احيانا على تنظيم لقاءات رياضية للأطفال، قبل أن يعمد إلى بيع بذل رياضية.

موقع ” مراكش اليوم ” إذ يتبرأ من المعنى بالأمر، وما يقوم به، يؤكد أنه لا علاقة بالموقع، و لم تكن تربطه أية علاقة شغل، قبل الاشتباه به في عملية التغرير بقاصر و التي تجرى أطوارها بالمحكمة الابتدائية بمراكش بعد متابعته في حالة سراح بكفالة مالية.