آخر الأخبار

عاجل…خمسة امنيين امام الوكيل العام بمراكش

علمت ” مراكش اليوم  “انه تم تقديم خمسة رجال الأمن من مدينة ابن جرير امام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ، صباح الخميس فاتح دجنبر الجاري ، من أجل وفاة شاب بمدينة الفوسفاط داخل مقر الشرطة .

ويذكر أن الشاب المسمى قيد حياته ياسين الشيلي، تم نقله  صحيفة يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 ،الى مقر المنطقة الأمنية بان جرير.

بعد ان كان حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء  يوم الأربعاء 5 من الشعر ذاته، رفقة فتاة بإحدى الحدائق العمومية بمدينة بن جرير، عندما التحقت دورية للأمن بعين المكان وطالبته بهويته قبل أن يتطور الأمر  إلى مشاداة كلامية حول طبيعة تواجده برفقة الفتاة، مما جعل رجال الأمن المتواجدين بالدورية يطلبون تعزيزات أمنية إضافية .

وأفاد مصدر مطلع، أن فرقة تتكون من ثلاثة دراجين التحقت بعين المكان، ليتمكنوا من تصفيد الشاب ياسين الذي أبدى مقاومة، وعملوا على نقله إلى مقر المنطقة الأمنية، حيث جرى إخضاعه لمسطرة الإعتقال الإحتياطي، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة .

واوضح المصدر ذاته، أن مصالح الأمن نقلته حوالي الواحدة بعد منتصف الليل إلى المستشفى، بعدما تدهورت حالته الصحية، ليعاد مرة ثانية إلى مقر المنطقة الأمنية، حتى حدود الواحدة والنصف من بعد زوال يوم الخميس، حيث ولج مستعجلات المستشفى الإقليمي لمدينة ابن جرير وقد فارق الحياة.

هذا وتم تم نقل جثمان الهالك إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش بتعليمات من الوكيل العام، من أجل إخضاع الجثة للتشريح لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.

واشار المصدر نفسه، الى أن الجثة تبدو عليها آثار العنف مؤكدا  أنه تعرض للتعذيب داخل مخفر الشرطة.

في الوقت الذي أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الدائرة الأولى للشرطة كانت قد احتفظت بالمعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث في قضية زجرية، قبل أن يدخل عند منتصف نهار اليوم في غيبوبة استدعت نقله للمستشفى، حيث وافته المنية قبل وصوله للمؤسسة الاستشفائية.