آخر الأخبار

ظهور ناقلات عسكرية بالبيضاء

يتم تداول شريط فيديو، عبر تقنية التواصل السريع ” واطساب” يوثق تنقل عدد من ناقلات القوات المسلحة الملكية،  على أبواب مدينة الدار البيضاء.

الشريط الذي تم توثيقه صباح  الجمعة 20 مارس الجاري،  يظهر قافلة طويلة من ناقلات القوات المسلحة متوقفة، ترافقها عناصر الدرك الملكي على جنبات الطريق السيار بمنطقة بوسكورة القريبة من الدار البيضاء.

وفي الوقت الذي ربط العديد هذه التنقلات بحالة الطوارئ الصحية التي سيشرع في تطبيقها بالمغرب انطلاقا من الساعة السادسة مساء، من هذا اليوم (الجمعة 20 مارس)، يتم الحديث عن تحرك ناقلات القوات المسلحة من قاعدة إلى أخرى مؤقتا في انتظار تطورات الوضع.
ومن خلال معاينة الأوضاع بمراكش على سبيل المثال يتضح أن الوضعية في حاجة إلى تعزيزات من الجيش الملكي للنزول إلى الشارع لمساعدة عناصر الشرطة و القوات المساعدة بالمدن و عناصر الدرك الملكي بالبوادي، السيطرة على الوضع خصوصا مع تعننث بعض الشبان الذين دخلوا في لعبة ” القط و الفأر ” مع القوات العمومية ، الأمر الذي يذكر المراكشيين ببداية السبعينيات حين كانت تجوب المدينة مجموعات عسكرية لنقل المشتبه فيهم الي المقاطعات وقتئذ حيث كانت تنتظرهم وجبة من الفلقة ” خمسين جلدة “، وتمت تسمية تلك الفيالق ب ” أصحاب خمسين جلدة “.
هذا  و يتم  الحديث عن منع التنقل بين المدن.