آخر الأخبار

سيطرة مطلقة للمنتخب الوطني لألعاب القوى بالأردن

كما كان متوقعا تمكن المنتخب الوطني المغربي من بسط سيطرته على جميع المسابقات التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان صباح اليوم 7 مارس 2024 بمناسبة البطولة العربية للعدو الريفي المنظمة من طرف الإتحاد العربي لألعاب القوى.

وجاء هذا التتويج المستحق بعدما احتل عداءات وعداؤوا المنتخب الوطني المغربي الصفوف الأولى في جميع المسابقات إناتا وذكورا من فئة الفتيان والفتيات إلى فئة الكبيرات والكبار مرورا بفئة الشابات والشبان .

وبموازات هذه السيطرة على الصفوف الأولى فردي تمكنت عناصر المنتخب المغربي من الفوز بالصف الأول جماعي غي جميع منافسات هذه البطولة ليؤكد المنتخب الوطني مرة أخرى بما لا يدع مجالا للشك قوته وسيطرته في رياضة ألعاب القوى على المستوى العربي .

تجدر الإشارة إلى أن العناصر الوطنية على مر التاريخ تكون دائما متألقة في الفئات العمرية الصغيرة على المستوى العربي والعالمي لكن سرعان ما يتراجع مستواها في فئة الكبار عالميا الشيء الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول إشكالية تكوين هؤلاء العدائين والعداءات وكذا البرامج التدريبية المعمول بها سواء داخل أنديتهم أو في مراكز التكوين الوطنية كما أن التساؤلات تمتد لتشمل كذلك الإدارة التقنية الوطنية وأهلية بعض مدربي المنتخبات الوطنية ومراكز التكوين .