آخر الأخبار

سكان دوار السراغنة ينوهون بمجهودات السلطة المحلية

أفاد بلاغ للجمعية الوطنية لحماية المدينة بمراكش ، أن السلطات المحلية تعمل على تنظيم سويقة دوار السراغنة، و ذلك بإغلاق الممرات المؤدية لها، ومراقبة المترددين عليها.

كما عملت السلطات المحلية على محاربة الباعة المتجولين عبر الدراجات الثلاثية. حيث سبق أن تم حجز العديد من السلع، و إحالة اصحابها على العدالة، وهي إجراءات عملت السلطة المحلية بالملحقة المذكورة على القيام بها منذ بداية حالة الطوارئ الصحية ، فضلا عن حملات توعوية شاركت فيها الجمعية و تجاوزت المنطقة الي أحياء مجاورة بدوار الكدية و غيره من الأحياء.

و استغربت الجمعية الوطنية لحماية المدينة ، لاستغلال صورة قديمة، للحديث عن الاختلاط بسويقة دوار السراغنة، الأمر الذي لا وجود له على أرض الواقع، حيث تعرف اليوسفية وباقي فضاءات دوار السراغنة، حضورا  قويا لعناصر القوات المساعدة بالملحقة الإدارية رياض السلام، حيث ترابط فرقة بمدخل السويقة المذكورة.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن الصورة التي نشرت بأحد المواقع الإلكترونية ، سبق أن تم نشرها  بموقع آخر منذ حوالي خمسة أشهر بمناسبة الحديث عن انتشار الباعة الجائلين بدوار السراغنة ، مما يحول دون انطلاق العمل بالسوق النموذجي. مؤكدة أن دوار السراغنة يعرف حضورا مكثفا لرجال الأمن و السلطة المحلية، فضلا عن مساهمة الجمعية، في تنظيم المواطنين، سواء باحترام المسافة القانونية و التركيز على وضع الكمامات، كما ساهمت الجمعية في عملية توزيع المساعدات الغذائية التي أشرفت عليها عناصر السلطة المحلية بالملحقة الإدارية رياض السلام.