آخر الأخبار

دوزي الشطرنج بالمسرح الملكي بمراكش

نظم نادي منارة الشطرنج بمراكش بشراكة مع جمعية مبدعون دوري مدرسي في رياضية الشطرنج يوم الاثنين 20/01/2020 بمناسبة ذكوى تقديم وثيقة الاستقلال برحاب المسرح الملكي بمدينة مراكش وياتي تنظيم هذا الدوري بعد تقديم عدة حصص في الشطرنج بالمؤسسات التعليمية الغاية منها نشر الرياضة الذهنية لما لها من مزايا :كتحسين الذاكرة والتركيز وتنمية الحس التحليلي وبناء الخطط ووضع استراتيجيات وكذالك اكتساب مهارات التحمل واحترام المنافس.

وتدرج رياضة الشطرنج في بعض البلدان في البرامج الدراسية كمادة تدرس كباقي المواد .
وعرف الدوري مشاركة 65 مشارك ومشاركة من تلميذات وتلاميذ اامؤسسات التعليمية بمراكش اضافة الى مشاركة وازنة من نادي اولمبيك الدشيرة ضيف هذا الدوري -23 تلميذ وتلميذة-وكذا مشاركين من نادي ايت اورير للشطرنج .
الدوري عرف منافسة قوية وروح رياضية عالية من طرف كل اللاعبين خلال الجولات السبع والتي كانت بوتيرة 10دقائق لكل لجولة وخصصت جوائز لكل الفئات -اقل من 8 سنوات-اقل من 10سنوات-اقل من 12سنة -اقل من 14سنة -اقل من 16سنة. ذكورا واناثا. وفاز بالدوري فئة الذكور التلميذ : بولاكيم آدم بسبع نقط من أولمبيك الدشيرة وفئة الإناث التلميذة : الغماري هبة من اولمبيك الدشيرة وفي الاخير ثم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين كما وزعت شواهد لكافة المشاركين في أجواء حماسية أدفئت جو مراكش البارد هذا الصباح .

ع الهادي بلولي