آخر الأخبار

دوار ايكوت بين عمالة الحوز و المجتمع المدني

في خطوة غير متوقعة خرجت دوواير باقليم الحوز تعري عورة عمالة اقليم الحوز التي اصدرت بحر الاسبوع الماضي بيانا فيما يخص داوار اكوت ودوار بنعمار سيدي عبد الله غيات باقليم الحوز. – وفي ذات السياق نفى بيان للودادية التضامنية اليعقوبية الوغرارية، ما صرح به أحد الأشخاص، و الذي ادعى ان له  الفضل لدى مالك عقاى بنعمار من اجل التنازل لساكنة على الوعاء العقاري لدوار بنعمار.

وتبرئ بيان سكان داووير سيدي غياث إنها من هذا المعنى بالأمر الذي يمتهن الوساطة والركوب على قضايا ومعانات الساكنة خصوصا ان له سوابق في ذلك كما قرروا خوض جميع الأشكال النضالية لفضح  لوبي مافيا العقار وكذا المسئولين المتواطئين في ذلك .

و أكدوا أنهم ممثلون في الودادية التضامنية اليعقوبية الوغرارية للتنمية الفلاحية حصرا عن باقي الجمعيات المرتزقة التي تستخدم في المهام القدرة وتسطاد في الماء العكر .
و بالنسبة لدوار اكوت استنكر المستشار الجماعي للدوار مع بعض السكان ماجاء في بيان عمالة اقليم الحوز، و نددوا بما أسموه ” الكلام الغوغائي ” والذي تكرره عمالة اقليم الحوز، بعيدا عن الواقع  و الذي نشر على مواقع الكترونية وصفوها بالمقربة من عمالة الحوز.

وحمل السكان المتضررون عامل الحوز  المسؤولية الكاملة فيما يقع،  و اعتبروا أن الاشخاص الذين عقدت معهم عمالة اقليم الحوز الاجتماع المزعوم لاعلاقة لهم بمشكل دوار اكوت  وغير ذوو  صفة غرضهم الاسترزاق  والركوب على مشكل دوار اكوت وعمالة الحوز اختارة  تمويه الرأي العام بمغالطات لاوجود لها على ارض الواقع.
وتبقى عمالة اقليم الحوز بين البلاغات والبيانات المفندة فيما يزال مشكل دوار اكوت قائما مند سنوات.

هذا و اعتبر محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب  ” أن مشكل دوار اكوت لازال قائما وللاسف عمالة اقليم الحوز اختارت العمل على المواقع الالكترونية خلافا لارض الواقع ونتمنى ان لانصدم مع عامل اقليم الحوز خصوصا ان التوجه الذي جاء به مخالف لهذه المرحلة وسيؤدي بالإقليم للهوية ” .

و أشار إلى أن اجتماع عمالة الحوز كان مع أشخاص لا صفة لهم احدهم موظف بجماعة تمصلوحت واحدهم متابع من قبل قاضي التحقيق فيما يخص الاتجار في البناء العشوائي والتقسيم والآخر يعرفه عامل اقليم الحوز جيدا.