آخر الأخبار

حكيمي في اتجاه الكرة الذهبية الافريقية

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ثلاثة لاعبين للمنافسة على التتويج بالكرة الذهبية .

وهم المدافع الايمن للفريق الوطني المغربي ، أشرف حكيمي، المصري محمد صلاح، واللاعب النيجيري فيكتور اوسمين.

وتبقى حظوظ النجم المغربي أشرف حكيمي الأقوى في التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في إفريقيا بعد تألقه الكبير رفقة المنتخب الوطني، ومساهمته في بلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، إلى جانب تألقه رفقة فريقه الفرنسي باريس سان جرمان.

ويعتبر حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم، بفضل سرعته وأدائه المتميز في المباريات، سواء بالدوري الفرنسي، أو رفقة المنتخب الوطني.

ونجح حكيمي في تحقيق انجاز غير مسبوق  الأسود، كأول منتخب إفريقي يصل لنصف نهائي كأس العالم، وهو الانجاز الذي سيقوي حظوظه في التتويج بالكرة الذهبية، خاصة أن منافسيه لم يسبق لهما أن تألقا في كأس العالم. من جهته، يعتبر ياسين بونو، حارس عرين الأسود، الأوفر حظا للتتويج بجائزة أفضل حارس في إفريقيا. وينافس بونو الذي نجح في التتويج في الموسم الماضي بلقب الاتحاد الأوروبي رفقة اشبيلية الاسباني الحارس الكاميروني أندريه أونانا، والحارس المصري محمد الشناوي.

ويبقى بونو الأكثر تألقا في الموسم الماضي، خاصة أنه ساهم بفضل تصدياته للعديد من ضربات الجزاء في قيادة المنتخب الوطني للفوز على نظيره الاسباني بكأس العالم، إلى جانب مساهمته في تتويج اشبيلية باللقب الأوروبي. وسيكون بونو ثاني حارس مغربي بعد بادو الزاكي، نجح في الفوز بجائزة أفضل حارس إفريقي، علما أنه نافس أيضا على جائزة أفضل حارس في العالم واحتل المركز الثالث في الترتيب.