آخر الأخبار

حافلات ألزا و انعدام التشوير يخلفان بتر ساقي مسن بالمحاميد

عبر عضو من ائتلاف المجتمع المدني بالمحاميد 9 عن حزنه العميق لفقدان مسن ساقيه إثر حادثة .

وقال المتحدث ذاته في تصريح ل مراكش اليوم  : ” من المؤسف أن يفقد رجل عجوز ساقيه في رمشة عين،  نتيجة تهور واستهتار من طرف سائق حافلة النقل الحضري الزا وكذلك انعدام الولوجيات لدوي الاحتياجات الخاصة وانتهاك الممرات والارصفة من طرف مجموعة من المقاهي وبائعي المأكولات الخفيفة وكل هذا يمر امام من أسند إليهم تدبير الشأن العام رغم المجهودات المبدولة من طرف السلطات المحلية والتي تبقى غير كافية نظرا الوضعية والتي تعيشها المنطقة ” .

واوضح المصدر ذاته ، أن هيكلة المناطق الخضراء من طرف المجالس المنتخبة و وضع تشوير طرقي يحترم نفسه ويراعي التطور العمراني سيقلص من استفحال هاته العاهة .

و تجدر الإشارة إلى أن المسن / الضحية نقل أخيرا  الى قسم العناية المركزة بمستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية، إثر تعرضه الدهس من طرف حافلة للنقل الحضري التابعة للشركة الإسبانية الزا، بحي المحاميد 9 .

وكان بلاغ للاىتلاف المذكور قد نبه الى خطورة الوضع بالمنطقة و معاناة الساكنة مع حافلات النقل الحضري الزا، وتنبأ الائتلاف الى إمكانية فقدان الضحية ساقيه، مشيرا إلى انعدام الولوجيات لدوي الاحتياجات الخاصة وانتهاك الممرات والارصفة من طرف اصحاب المقاهي وبائعي المأكولات الخفيفة ناهيك عن العشوائية في ركن السيارات وكذلك انعدام إشارات المرور من علامات قف والضوء الاحمر وممرات الراجلين.

وهي الملاحظات التي سبق أن تقدم بها الائتلاف لذى المصالح الامنية والسلطات الادارية وجميع المجالس المنتخبة ، في الوقت الذي لازال ينتظر ما الت اليه المراسلات.