آخر الأخبار

توضيح بخصوص تسمم اطفال لمخيم أگلو

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن الأطفال الذين تعرضوا بتسمم غذائي إثر تناولهم وجبة عشاء بالمخيم الصيفي بالمركز الوطني للتخييم “أكلو” بإقليم تيزنيت، يوم الأحد الماضي، تناولوا وجبات خارج المخيم وليس داخله، حيث تعرضوا على إثر ذلك لتسمم غذائي، قبل أن يتم التكلف بهم صحيا من طرف إدارة المخيم.

وأوضح المصدر ذاته، أن أخبار التسمم داخل المخيمات الصيفية، تكون أحيانا عبارة عن إشاعات تطلقها بعض الجمعيات من أجل الضغط على الوزارة للعودة إلى الأكل الجماعي عوض الأطباق الفردية .

هذا وسبق أن تم الحديث عن تعرض بعض الأطفال بالمخيم الصيفي بالمركز الوطني للتخييم “أكلو” بإقليم تيزنيت، لتسمم غذائي إثر تناولهم لوجبة عشاء.

حيث أصيب الضحايا بحالة غثيان ودوار مصحوب بمغص على مستوى البطن، مباشرة بعد تناولهم “الكفتة” في وجبة العشاء، ما استدعى نقلهم صوب المركز الاستشفائي الحسن الأول بتيزنيت

هذا وحلت لجنة إقليمية مختلطة، رفقة مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالمركز الوطني للتخييم بأكلو فور علمها بالموضوع، وفق المصادر ذاتها

ويذكر أن الأطفال المصابين الذين ينحدرون من إقليمي طرفاية واشتوكة ايت باها، غادروا المركز الاستشفائي المذكور، بعد تحسن حالتهم الصحية.