آخر الأخبار

انفراد…تفكيك عصابة التزوير و استعماله للاستيلاء على بقع أرضية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش ، يوم الخميس 6 اكتوبر الجاري من تفكيك عصابة اجرامية متخصصة في تزوير العقود و البطائق الوطنية للتعريف من أجل الاستيلاء على بقع أرضية بمدينة النخيل .

وأفاد مصدر مطلع، أن تفكيك العصابة التي تضم سمساران و شخصان اخران من ذوي السوابق العدلية مختصان في تزوير العقود و الوثائق الشخصية ، إثر تقدم احد الاشخاص لبناء بقعة أرضية في ماكينه الشخصية ليفاجأ باحد الأشخاص بخبره بكونه اقتناها حيث أدلى بوثائق اتضح انها مزيفة، ليلتجأ المالك الاصلي الى العدالة لتقديم شكاية الى النيابة العامة، التي احالت الملف على الشرطة القضائية لتعميق البحث.

هذا وبعد الاستماع للضحية استدعت عناصر الأمن الشخص الذي ادعى اقتناء الأرض و الذي تم النصب عليه هو الاخر من طرف المتهمين الذين تمكنت العناصر الأمنية من تحديد هوياتهم بناء على تصريحات الضحية الثاني .

وفي مدة قياسية تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف المتهمين الأربعة و وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق، حول العمليات التي سبق أن قاموا بها، قبل  عرضهم على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ، في أفق محاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .