آخر الأخبار

تفكيك عصابة الاسلاك النحاسية بمراكش

تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية، يوم الخميس 3 مارس الجاري .

وجاء ايقاف المتهمين بعد رصد سرقة موصوفة استهدفت ليلا أسلاكا نحاسية ضمن إحدى البنيات التحتية الخاصة باتصالات المغرب.
وأفاد مصدر مطلع، أن الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي تم قامت بها العناصر الأمنية، مكنت من رصد سيارة مشبوهة بارتباطها في اقتراف عمليات إجرامية، حيث تم إجراء مراقبة سرية مكنت من إلقاء القبض على ثلاث أشخاص اتضح أنهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات الموصوفة سيما سرقة الأسلاك النحاسية الخاصة باتصالات المغرب، كما أنهم يشكلون موضوع برقيات بحث من طرف أمن مراكش واليوسفية وكذا درك مراكش ارتباطا بالأفعال الإجرامية نفسها و ترويج المخدرات.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم حجز ساعة إيقافهم السيارة المذكورة التي وثقتها كاميرات المراقبة بأماكن اقتراف السرقات كما ظهر من خلال البحث ومراجعة جهاز تحديد المواقع المثبت بها تواجدها الفعلي بأماكن السرقة.

هذا واسفرت عمليات التفتيش القانونية للسيارة  عن ضبط كمية من مخدر الشيرا تقارب 30 غراما معدة للترويج بالاضافة إلى أدوات ووسائل تستعمل في عمليات السرقة إلى جانب مبلغ مالي. وأوضح المصدر نقسه،  أن البحث مع المتهمين من قبل العناصر الأمنية، أسفر عن قيامهم بعمليات إجرامية مماثلة تم اقترافها من طرف الأظناء بإحدى مدن الجهة، حيث تم سلوك المسطرة القانونية بشأنها.

بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم من أجل الوصول إلى شركاء أو مساهمين محتملين على صلة بالقضية نفسها.