آخر الأخبار

تغريم الوداد و المغرب التطواني

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات قاسية في حق فريقي المغرب التطواني والوداد البيضاوي وجماهيرهما، بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريقين.

وقررت اللجنة التأديبية معاقبة فريق المغرب التطواني بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة مما أدى إلى التوقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالوداد الرياضي لمدة 8 دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وقررت اللجنة المعنية منع حضور وتنقل جماهير فريق المغرب التطواني خارج ملعبه لمباراة واحدة، بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تحمل الفريق 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعته بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وإلى جانب المغرب التطواني، عاقبت اللجنة المركزية للتأديب فريق الوداد الرياضي، على خلفية أحداث الشغب التي تسبب فيها جماهيره خلال مباراته أمام مضيفه المغرب التطواني، والتي جرت يوم الأحد 8 يناير 2023، برسم الجولة الـ11 من البطولة الاحترافية.

وقررت اللجنة معاقبة فريق الوداد الرياضي بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور “ويكلو”، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، وذلك بسبب رمي جماهيره للقارورات والحجارة، خلال مباراته أمام مضيفه المغرب التطواني، في ملعب “سانية الرمل”، مما تسبب في توقيف المباراة لـ8 دقائق.

وقررت اللجنة ذاتها منع حضور وتنقل جماهير الوداد الرياضي، خلال مباريات الفريق خارج ملعبه لـ3 مباريات، إضافة إلى تحمل الفريق 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت بملعب “سانية الرمل”، خلال المباراة التي جمعته بالمغرب التطواني.

وتقرر تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية.