آخر الأخبار

تشغيل 240 رحلة قطار يوميًا خلال عطلة عيد الفطر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن وضع برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الفطر، من يوم 5 إلى 16 أبريل الجاري، عبر برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا.
و أورد المكتب الوطني للسكك الحديدية في بلاغ له أنه يعتزم برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا خلال الفترة من 5 إلى 16 أبريل، بهدف تلبية احتياجات المسافرين وضمان تنقلهم في أفضل ظروف الراحة والأمان خلال عيد الفطر، وسيتم التركيز على تعزيز الخدمة على مستوى الوجهات الأكثر إقبالًا.
وفيما يتعلق بقطارات “البراق”، أكد المصدر نية المكتب في برمجة جدول زمني يغطي اليوم بأكمله لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 10 مساء خلال أيام الذروة وزيادة الطاقة الاستيعابية للوجهات الأكثر إقبالا.
بالنسبة لقطارات “الأطلس”، ستتم زيادة الطاقة الاستيعابية وجدولة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية، مثل مراكش-الدار البيضاء-فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، وآسفي.
وفقا للبلاغ، يتضمن هذا البرنامج تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم داخل المحطات وعلى متن القطارات، بالإضافة إلى تعبئة الفرق التقنية على مدار الساعة للإشراف على حركة سير القطارات ولتخطيط الرحلات بشكل أفضل خلال هذه الفترة ذات الإقبال الكبير نصح المكتب زبائنه بشراء التذاكر مسبقا وشراء تذكرة الذهاب والعودة لتجنب الطوابير في المحطات وضمان مقعد على متن القطارات.
يمكن شراء التذاكر عبر عدة قنوات مختلفة بما في ذلك في المحطات من خلال شباك التذاكر أو الشباك الآلية للتذاكر وعبر الإنترنت على الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma كما يمكن الحصول عليها لدى الوكالات الشريكة لمبيعات القرب مثل Cash Plus، وBarid Cash وتسهيلات.
خلال يوم العيد، سيتم خفض عدد القطارات وبالتالي يجب على المسافرين الاطلاع على مواقيت القطارات طيلة هذه الفترة عبر الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو الاتصال بمركز خدمات الزبائن على الرقم “2255” أو استخدام تطبيق “ONCF TRAFIC” للاستعلام حول سير القطارات في الزمن الفعلي وكذلك عبر “الشاتبوت” M’ONCF عبر الرقم: 06.67.65.22.55.