آخر الأخبار

تدارس إجراءات التعليم عن بعد بمراكش

أفاد بلاغ صحفي لولاية جهة مراكش آسفي ، أن ”  كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، ترأس يوم الاثنين 16 مارس 2020 بمقر الولاية جلسة عمل خصصت لتدارس الإجراءات المواكبة لقرار توقيف الدراسة في إطار التدابير الاحترازية الرامية للحد من عدوى وباء كورونا ( كوفيد 19) وذلك بحضور الكاتب العام للولاية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المديرة الجهوية للصحة و المدير الإقليمي للتربية الوطنية والرئيس الوطني لفدرالية جمعيات امهات وآباء واولياء التلاميذ و رئيس الرابطة الجهوية لجمعيات امهات وآراء واولياء التلاميذ و ممثلي جمعيات الآباء والتعليم الأولي بالمجلس الإداري للأكاديمية.
وقد كانت هذه الجلسة مناسبة للتذكير بضرورة استمرار اليقظة واحترام التدابير الاحترازية التي أعلن عنها رسميا مع تجديد الدعوة لمضاعفة الجهود في مجال توعية الأمهات والآباء والأولياء بكون توقيف الدراسة لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية بل يقتضي ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد في إطار الاستمرارية البيداغوجية عبر المنصات الرسمية (المنصة الالكترونية Telmide TICE) وكذا القناة التلفزية الثقافية.
وفي الختام، عبر الحضور عن انخراطهم وتجندهم لدعم برنامج الاستمرارية البيداغوجية من جهة والمساهمة في كل العمليات المتعلقة بالتعبئة من اجل الامتثال للتوجيهات الوقائية المعلن عنها. كما
تم التأكيد على أن كل الشروط متوفرة من اجل ضمان استمرارية التدريس عن بعد بتوفير المضامين الرقمية والدروس المصورة.