آخر الأخبار

تخريب مقهى بجيليز

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن مقهى ومطعم بزنقة خالد بن الوليد بجيليز، شهد تخريبا يوم الاحد 14 يوليوز الجاري، من طرف مستغليه على سبيل الكراء.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مستغل المقهى على وجه الكراء، الذي حول نشاطها إلى ترويج الشيشا، لم يؤدي مصاريف الكراء منذ مدة طويلة، مما دفع بصاحبة المقهى إلى مراسلة السلطات الولائية، هذه الأخيرة أمرت بإغلاق المقهى ، في انتظار الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بشكل قانوني في اطار الانشطة المسموح بها.

 

بعد توصله بقرار الإغلاق، عمد مستغل المقهى إلى ترحيل كل محتويات المحل رغم انها في ليست في ملكيته، على اعتبار انه اكترىى المحل بتجهيزاته، كما قام خلال عملية الترحيل، بتخريب مجموعة من مرافق المحل، و تجهيزاته، ضمنها البوابة الرئيسية التي تم اقتلاعها، ما خلف خسائر مادية جسيمة لمالكة المقهى.

 

واضافت المصتادر نفسها، أن صاحبة المقهى اتصلت بالسلطات الأمنية لحماية ممتلكاتها، لكن هذه الأخيرة لم تتدخل في الوقت المناسب و بقيت الضحية تواجه تخريب محلها دون أدنى تدخل .

 

وتجدر الإشارة إلى أن عقد الكراء بين الطرفين نص على عدم تغيير نشاط المحل وهو ما تم الاخلال به ، كما تم الاخلال بالالتزام بأداء الواجب الشهري في موعده، قبل أن يغادر المكتري المقهى في وضعية مزرية، الأمر الذي وثقته الصور التي أدلت بها مالكة المقعى للسلطات المعنية، مرفقة بمحضر معاينة لمفوض قضائي، أكد جاهزية المقهى للاستغلال قبل إبرام عقد الكراء .