آخر الأخبار

تحفة النصاب و المندوب العام لإدارة السجون و اعادة الادماج

اتضح جليا أن محمد صالح التامك برصيده التاريخي على الأقل منذ اعتقاله ضمن مجموعة 77 الى حين توليه مهمة المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الإدماج ، مرورا بمنصب والي على جهة واد الذهب الگويرة،  عامل على اقاليم وادي الذهب، شيشاوة، والي بوزارة الداخلية ( الانعاش الوطني) رئيس ديوان وزير الداخلية ، ثم سفيرا للمملكة بدولة النرويج و فنلندا فضلا عن مشواره الدراسي/ التعليمي و النضالي لمدة تزيد عن اربعين سنة، ظل خلالها من المدافعين الأشداء عن الوحدة الترابية للمملكة وفاعلا نشيطا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها،   يقف اليوم عاجزا امام الخروقات التي يعرفها المركب السجني الاوداية، و التي تتجلى في الاحتفاظ باحد المتاجرين بملفات حقوق الانسان، قبل ان تتضح خيانته للوطن الامر الذي كلفه العقوبة السجنية، انهى جميع مراحل التقاضي فيها دون أن يتم ترحيله ، بل ظل يستفيد من الاقامة بمصحة المؤسسة السجنية بدعوى انه مريض في حين يعمد الى التدخين بها، و يمارس الضغط على ادارة السجن. واستغرب العديد من النزلاء كيف تدخل المدير و بعض الموظفين للحيلولة دون ترحيل الحقوقي المزيف الذي سطع نجمه مع ملف حمزة مون بيبي و اضحى يتهم  كل من ينتقد سلوكه الارعن بالانضمام لهذه الشبكة التي انتهت بإدانة بعض المتهمين في انتظار الحكم النهائي على المسماة دنيا باطمة،  دون الكشف عن هذه الشخصية المثيرة للجدل ” حمزة مون بيبي  ” .

فضح تواطؤ ادارة المؤسسة السجنية مع الحقوقي المزيف، حرك احدى البرك الآسنة، التي هددت موقع ” مراكش اليوم  “بالمتابعة القضائية، دون ان تكون لعناصرها الشجاعة الكافية للتصريح هل هم مع التقرير السنوي للمركز المسمى ”  الوطني المغربي لحقوق الإنسان ”  حول حقوق الإنسان لسنة 2019 في المغرب، والذي جاء فيه ”  أن المملكة المغربية دولة محتلة للصحراء الغربية، وان  مدينة الداخلة الصحراوية محتلة والثروات الطبيعية للشعب الصحراوي تُنهب بصفة غير قانونية “، الأمر الذي كلف الحقوقي المزيف السجن ؟ أم  يتبرؤون منه  ؟ وفي هذه الحالة يتضح انهم كانوا مجرد كومبارس في تلك الجمعية التي انتحلت الصفة الحقوقية ” .

المفروض التعبير عن الرأي بصراحة دونولف او دوران، عوض التلويح تارة بمقاضاة موقع ” مراكش اليوم ” او الالتجاء الى البوق الصدء النصاب المسمى ” تحفة  ” ذي السوابق العدلية بالديار الامريكية من اجل السرقة، و الذي نشر الموقع تسجيلا صوتيا لاتصال هاتفي يبتز من خلاله احدى السيدات في مبلغ 700 دولار و يلح على توصله بها .

التحفة السوقية الذي حاول تارة اتهام الموقع بانه من تأسيس أحد الاشخاص ، وتارة اخرى لكلام ساقط يهم المثلية او الشذوذ الجنسي ، الامر الذي يتضح معه المستوى الحقيقي لهذا ” الدرابكي ” الذي يعتقد ان قناته التافهة،  التي يحاول من خلالها انتحال صفة اعلامي، لها تاثير على المشهد السياسي و الاجتماعي بالمغرب.

وهو ما يتضح من خلال توجيه كلام للزميل يونس مجاهد ” هذه المرة ستكون هدفنا  ” وهو يشتكي من موقع ” مراكش اليوم ” على اعتبار انه نشر ما يشبه تصريحات ” الدرابكي  ” الذي يتوهم انه بكلامه التافه ينتقد المسؤولين بالوطن وهو الذي تحول الى قرد بمبلغ ، 700 درهم فقط.

في الاخير نهمس للبوق الدرابكي سواء اتهمتنا بالمثلية او الشذوذ لا يهم ، اتحداك انت تحل بمراكش عند خفافيش الظلام التي تتصل بها و تستنجد بك لتقف عن الحقيقة معها .

وفيما يلي التسجيل الصوتي للبوق الدرابكي ينفذ ما طلبته منه السيدة التي حاول ابتزازها في المبلغ المالي المذكور :

الله يلعن اللي ما يحشم، ومع ذلك يتهم العديد من  المسؤولين بالفساد وهو اكبر مفسد .

فهل السيد صالح التامك لم يقدر على نقل الحقوقي المزيف نظرا علاقته مع هذه الفزاعة او “بوعو  ” بالدارجة المسمى ” تحفة  ” ؟ أم ان هناك جهات خفية حالة دون ترحيل الحقوقي المزيف الذي أساء للوطن ككل .