آخر الأخبار

تجاهل خليلوزيتش للاعبي البطولة الوطنية

تجاهل وحيد خليلوزيتش مدير المنتخب  المغربي، لاعبي البطولة الوطنية ضمن القائمة التي أعلن عنها لمبارتي السودان وغينيا، استعدادا لأول جولتين من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

الأمر الذي خلف ردود فعل قوية في الوسط الكروي المغربي.

هذا واكتفى المدرب البوسني باختيار حارس مرمى الرجاء أنس الزنيتي ضمن القائمة التي ضمت أسماء جديدة من المحترفين الذين لا يمتلكون أي خبرة دولية، بل كان بعضهم قد رفض تمثيل المغرب سابقا، على غرار سفيان العكوش لاعب ميتز الفرنسي وعمران لوزا لاعب واتفورد الإنجليزي.

ضم هؤلاء الجدد الذين بلغ عددهم 6 لاعبين في سياق التصفيات المشتعلة للتأهل لمونديال قطر، وتجاهل لاعبي الدوري المحلي المميزين وتحديدا لاعبي الوداد والرجاء، خاصة بعدما انضم ستة منهم في آخر وديتين قبل شهر واحد، أثار الاستغراب والدهشة بشأن نوايا المدرب البوسني الذي يعتقد كثيرون أنه يقصد تقزيم البطولة المحلية .

ولن يكون لحارس الرجاء أنس الزنيتي أي دور في المباراتين المقبلتين ما لم تحدث إصابات طارئة، في وجود الحارس الأساسي، ياسين بونو لاعب إشبيلية الإسباني، وبديله منير المحمدي المحترف في هاتاي سبور التركي.

إعلان قائمة الأسود خالية من نجوم الدوري المغربي يثبت عزم خليلوزيتش على تهميش المحليين، وأن تصريحاته السابقة بعدم اقتناعه بالدوري المغربي ولاعبيه كانت مقصودة تماما.

وقال خليلوزيتش في آخر مؤتمر صحفي له: “دلوني على لاعب ينافس يوسف النصيري في الهجوم لأضمه. الدوري المغربي ليس الأفضل أفريقيا، وأرى أنه خلف الدوريين المصري والتونسي”.

وكان المدرب البوسني قد فجر قبل ذلك جدلا كبيرا بتصريح مثير أهان به لاعبي الدوري في أحد المعسكرات، إذ قارنهم بأشرف حكيمي.

وقال: ” الفوارق واضحة. أشرف حكيمي يبدو أنه يمارس كرة القدم بينما يؤدي لاعبو الدوري المغربي رياضة أخرى”.
وقد جر هذا التصريح على وحيد عاصفة من الانتقادات دون صدور أي موقف من اتحاد الكرة المغربي الذي اكتفى أحد مسؤوليه بالقول: “وحيد يخونه التعبير ولا يقصد ما يقول”.
وهذه المرة استبعد البوسني نجوم الوداد، وهو ما رد عليه وليد الركراكي المدير الفني الجديد للفريق البيضاوي، سريعا بظهوره مع أبطال الدوري في معسكر السعيدية، كرد على اختيارات المدرب الوطني.