آخر الأخبار

تأجيل محاكمة أسرة ياسين الشبلي

اجلت المحكمة الابتدائية بإبن جرير اليوم 21 شتنبر الجاري، البث في ملف أسرة شبلي، الى غاية 9 نونبر 2023، بناء على طلب دفاع الأسرة و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ويذكر أن ملف عائلة الفقيد ياسين الشبلي، يعرف متابعة خمسة أفراد من العائلة في حالة سراح مؤقت، من أجل إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بمهامهم بأقوال وإشارات وتهديدات قصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة أحد رجال القضاء بالأقوال التي يقصد منها التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور الحكم غير قابل للطعن والقذف، وعرقلة السير، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها.

هذا وتعتبر العائلة أن المتابعة تدخل في إطار التضييق على الأسرة التي صمدت من أجل إنصاف ابنها ياسين شبلي، جراء الاعتداء الذي تعرض له في مخفر الشرطة والذي فارق الحياة على إثره.

وعبرت العائلة عن رفضها لنتائج التحقيق، وتعتبر ان ابنها تعرض للضرب والتعذيب ما تسبب في وفاته، في حين قال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، إن الوفاة لم تكن ناتجة عن ظروف إيقاف ياسين الشبلي واقتياده لمركز الشرطة ولا نتيجة الصفعات التي تعرض لها من قبل عناصر الشرطة، وإنما نتيجة الرضوض التي تعرض لها إثر إيذائه لنفسه وسقوطه المتكرر على الأرضية الصلبة للغرفة الأمنية نتيجة الحالة الهستيرية التي كان عليها.