آخر الأخبار

بلاغ الكوكب بخصوص دعوة من طرف مدرب الحراس السابق

أفاد بلاغ للجنة المؤقتة لتسيير الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم أن هذه الأخيرة فوجئت بصدور قرار للجنة النزاعات التابعة الجامعة الملكية لكرة القدم بناءا على شكاية من طرف السيد أحمد فونقة في مواجهة فريقه الأم الكوكب المراكشي.
وأوضح البلاغ ذاته ان تاريخ وضع الشكاية من طرف السيد أحمد فونقة بتاريخ 28 شتنبر 2021 أي أنه على علم بما يعانيه انذاك فريقه الأم على شتى الأصعدة مما عقد وضعية الفريق و منعه من إجراء الانتدابات و ماثلاه من سقوط الفريق لقسم الهواة بسبب ذلك ،
مطالبته فريقه الأم بما يقارب 200 مليون سنتيم من ميزانية الفريق من المال العام.
مطالبته فريقه الام بتعويض عن التماطل .
وأضاف البلاغ أن مدرب الحراس طالب فريقه الأم سنة 2021 بمبالغ و تعويضات عن سنوات لم تأت بعد بما فيها سنوات 2022 , 2023 , 2024 ، أي باجر عن عمل لم يقم به،و طالب بأجور و مستحقات خيالية و لا وجود لها أصلا و يتعلق بالأمر بمنصب مدير مدرسة حراس المرمى لفريقه الام لم يسبق وان كانت موجودة فبالاحرى تقاضى أجر عليها،
كما تم تضمين عقد السيد أحمد فونقة الموقع سنة 2019 لبند يضمن لهذا الأخير قيمة % 20 من بيع أي حارس مرمى و هو بند غريب شكلا و مضمونا حيث أصبح الاشتغال بالكوكب مصدرا لربح تجاري و سمسرة علنية في اللاعبين مع سبق الإصرار و الترصد .

وتسائل البلاغ نفسه هل أصبح الكوكب المراكشي بقرة حلوبا مستباحة من طرف من يتشدقون بحبها؟ والحالة هاته تستوجب من جميع مكونات الفريق أن تقف في وجه كل من سولت له نفسه العبث بمالية الكوكب والمال العام ، والإخلال بمساطير الوظيفة العمومية والقانون الضريبي والقانون التجاري والقانون الجنائي الجاري بهم العمل .
وشدد البلاغ على انه سیتم سلك جميع المساطير القانونية للدفاع عن المال العام و مالية الكوكب المراكشي و التي لا تتحمل استنزافا إضافيا من أي شخص خاصة ممن يدعون حب الفريق و التضحية بالغالي و النفيس في سبيله.