آخر الأخبار

بلاغ الجبهة الاجتماعية حول مسيرة الرباط

أفاد بلاغ السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية ، أن المسيرة الوطنية التي دعت لها يوم الاحد 4 دجنبر بالرباط، عرفت نجاحا هاما،حيث تميزت بحضور حاشد جاب شوارع الرباط وشعارات قوية ومتميزة ضد الغلاء والقمع والقهر. وشارك في المسيرة بالإضافة الى المناضلات والمناضلين من مختلف مناطق المغرب، فئات شعبية متضررة تعاني من مشاكل السكن أو من الحيف الذي يتضمنه مشروع قانون المالية أو من سياسات قطاعية مجحفة.

و إذا كانت السلطات لم تتدخل هذه المرة لمنع المسيرة، فإننا نسجل أنها رفضت تسلم الاشعار بالمسيرة وهو سلوك مخالف للقانون، كما نسجل تدخل قائد منطقة حي المحيط ديور الجامع لمنع إحدى المطابع من طبع البانكرتات واللافتات والمنع والتضييق على المناضلين ات أثناء توزيع نداء المشاركة بالقنيطرة .. .

إن السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية إذ تدين سلوك السلطات المحلية لعرقلة وإرباك الاعداد للمسيرة، توجه تحية عالية لكل من ساهم في إنجاح هذه المحطة إعدادا وتنظيما وحضورا رغم الصعوبات المادية وأجواء كأس العالم لكرة القدم وتؤكد أن المسيرة ليست سوى خطوة ستتلوها خطوات أخرى وتهيب بفروع الجبهة إلى البناء على هذا النجاح واتخاذ ما يلزم من مبادرات محلية تجاوبا مع مطالب الساكنة.