آخر الأخبار

بلاغ الجامعة المغربية لحقوق المستهلك حول البروتوكول العلاجي

أفاد بلاغ للجامعة المغربية لحقوق المستهلك انه تبعا لما تردد عن نفاد أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا المستجد كوفيد 19 ، قد قامت الجامعة بتقصي في الأمر من طرف مجموعة من جمعيات حماية المستهلك المنضوية تحت لواء الجامعة وأكدت كلها عن عدم توفر معظم الصيدليات على هذه الأدوية و تخص بالذكر فيتامين ” س ” – زيناسكين أو الزنك …. باستثناء الأزثروميسين الموجودة أدويتها الجنيسة بوفرة .

و أضاف البلاغ ذاته ان هذا الأمر يبرهن عن ضعف استراتيجية وزارة الصحة في توفير الأدوية لعموم المواطنين و ضعف استراتيجيتها في التصدي لهذا الوباء و استهتارا بصحة المواطنين المرضى أو الذين يريدون أخذ الاحتياطات عند احساسهم بأعراض المرض .

و حمل بلاغ الجامعة المغربية لحقوق المستهلك المسؤولية  للسيد وزير الصحة في أية انتكاسة صحية بالبلاد جراء عدم توفير الأدوية للمواطنين ودعى إلى إلزام مديرية الأدوية إلى تفعيل دورها الرقابي للشركات المنتجة لهذه المواد الحيوية و عدم الاكتفاء بمراقبتها ” عن بعد ” و توفير الأدوية و المواد الصيدلانية للمواطنين بصفة أسنة مستمرة .كما طالب عموم المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس کورونا و إلى عدم التهافت على هذه الأدوية للحفاظ على توازن العرض و الطلب