آخر الأخبار

المغرب يشارك في بطولة العالم التزلج

أفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية ، أنه ” مند عامين ونيف من تولي المكتب المديري الجديد للجامعة الملكية للتزلج ورياضة الجبل، وهي تحقق إنجازات مشرفة ومشاركات على مستوى دولي مهم أهل أبطال المغرب لهذه الرياضة الشتوية المشاركة في بطولات عالمية؛ أهمها بطولة العالم بالسويد سنة 2019 قبل أن تحل الجائحة وتفرض إغلاقا للحدود وتوقف عدد من الأنشطة الرياضية الدولية.

وأضاف البلاغ ، أن جامعة التزلج بالمغرب استطاعت بفضل مسييريها الحاليين تأهيل لبطولة العالم للمرة الثانية في عهدهم المنتخب الوطني للتزلج والذي بالمناسبة وفرت له الجامعة كل الامكانيات المادية واللوجستية رغم محدوديتها من أجل التربصات والتداريب، استعدادا للمنافسات المقبلة متحدية الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأشار البلاغ أنه في تنسيق مديري متواصل أكدت الجامعة أن الفريق الوطني المغربي للتزلج والممثل بالبطلين “ياسين أعويش ومهدي إدحيا” سيشارك في بطولة العالم للتزلج بإيطاليا في الفترة الممتدة من 8 إلى 22 فبراير 2021 بعد تربصات وتداريب مكثفة. ويعتبر هذا التأهل الثاني من نوعه بعد التأهل لبطولة العالم بالسويد في 2019 في تاريخ الجامعة منذ تأسيسها.
وتأتي هذه المشاركة في ظل الأجواء والظروف الصعبة التي يعرفها العالم والمغرب من بينها توقف المحطات الثلجية بالمغرب من التشغيل خلال الجائحة.
وابرز رئيس الجامعة السيد هشام ايت وارشيخ،  أن الجامعة لم تتوقف رغم الظروف التي فرضها الحجر وبقيت في تواصل مع جميع الفرق والعصب المنضوية تحت لوائها لمواكبة اللاعبين والرياضيين والوقوف عند جاهزيتهم البدنية وحتى الإجتماعية، بحيث قامت الجامعة بخطوات إنسانية لمؤازرة بعض الرياضيين الذين تاثروا بالجائحة إضافة إلى التواصل مع المدربين والتواصل مع رياضيي الفريق الوطني بالخارج عبر ممثل الجامعة بالخارج السيد نور الدين بوشعال الذي أكد ان الفريق الوطني فخور بما وصلت إليه الجامعة خصوصا مشاركتهم الدولية هاته والتي يسعون الى تحقيق نتائج مشرفة للمغرب وللرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وأضاف ان الفريق الوطني عندما فتحت امامه الجامعة كل الفرص والدعم المادي والنفسي استطاع ان يحقق المشاركة في بطولات العالم رغم المنافسة القوية للدول الرائدة في التزلج.
وأكد رئيس الجامعة على أن هذا التأهل لم يكن ليتأتى لولا دعم ومساندة وزارة الشباب والرياضة وخصوصا مديرية الرياضة، ودعم ومواكبة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والعمل الجبار للمكتب المديري للجامعة.