آخر الأخبار

المطالبة بمحاكمة قاتلة القطط بفاس

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” بمحاكمة فتاة تبلغ من العمر 24 سنة وتقطن بمدينة فاس.

والتي تلقب ب ” قاتلة القطط، على منصة “ فيسبوك” بهدف وصوله للمصالح الامنية، مطالبين بتوقيفها و بتحقيق أقصى العقوبات في حقها.

ويذكر ان شريط فيديو،  يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، تقوم خلاله الفتاة بتحريض كلبها على إلتهام القطط وهي تخاطبه ” حتى انا مكنبغيهمش وحتى ماما مكتبغيش المشاش”. وطالب ناشطون مغاربة وجمعويين ومهتمين بحقوق الحيوانات بتدخل السلطات المعنية بالتحقيق مع الشابة ومحاسبتها طبقا للقانون، الذي يجرم الاعتداء على الحيوانات، بوصفها مخالفات، ويعاقب عليها في الفصل 601 إلى 604.

حيث ينص الفصل 601 من القانون الجنائي على أنه: “من سمم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجر، أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية، أو كلب حراسة، أو أسماكا في مستنقع أو ترعة أو حوض مملوكة لغيره يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

من جانبه يشير  الفصل 602 من القانون الجنائي إلى أنه ”من قتل أو بتر بغير ضرورة أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل السابق أو أي حيوان آخر من الحيوانات المستأنسة الموجودة في أماكن أو مباني أو حدائق أو ملحقات أو أراض يملكها أو يستأجرها أو يزرعها صاحب الحيوان المقتول أو المبتور، يعاقب بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين درهما”.

ويقول الفصل 604 على أنه “في الحالات المشار إليها في الفصول 597 إلى 602، إذا ارتكبت الجريمة ليلا، أو انتقاما من موظف عمومي بسبب وظيفته، فإن الجاني يعاقب بأقصى العقوبة المقررة في الفصل الذي يعاقب على الجريمة.

فتاة تبلغ من العمر 24 سنة وتقطن بمدينة فاس.