آخر الأخبار

المجلس الجماعي لمراكش يغض الطرف عن نزع ملكية طريق فيلا الرئيس 

كثر الحديث في وسائل التواصل الاجتماعي عن النقط الثلاث المندرجة في جدول اعمال دورة اكتوبر العادية لسنة 2022 و هي كالتالي:  5-6-7 و التي تتعلق بنزع ملكية اراضي لانجاز طريق التهيئة ذات الرقم 91-92 الخاص بتصميم التهيئة القطاعي سيدي يوسف بن علي.

و يتساءل مجموعة من المتتبعين للشان المحلي عن جدوى و اهمية هذه الطريق المزمع انجازها خاصة يقول البعض ان هناك مجموعة من الطرق التهيئة المهمة التي بحاجة لنزع ملكية ارضيها لكي يتسنى للمجلس الجماعي انجازها و التي ستساهم في حل المشاكل المرورية الكبيرة التي تعرفها مجموعة من المناطق بالمدينة .

و لعل من بين اهم هذه المناطق المحور الرابط بين مدارة تاركة مرورا بمصحة مراكش و سيد الضو في اتجاه مدارة العزوزية ، و التي سبق لمراكش اليوم ان اثارت مشكل طريق التهيئة المخترقة لفيلا رئيس جهة مراكش اسفى و التي ستساهم في حل المشكل المروري الكبير التي تشهده تلك المنطقة.

الأمر الذي تؤكده عمدة مراكش في الفيديو المتداول و الذي سبق لموقع ان نشره والذي  تؤكد فيه هذا الاختناق المروري الكبير الذي تعاني منه تلك المنطقة .

 

و تتحدث بعض المصادر على ان الطريق المبرمج نزع مليكة الاراضي التي تمر بها و تؤدي الى مشروع كبير له علاقة برئيس احدى المقاطعات المقرب من عمدة مراكش.

وتشير المصادر ذاتها، إلى أن أحد نواب العمدة من اشد المعارضين لتمرير لهذه النقط و يشن حرب غير مباشرة للضغط بكل الوسائل لاثارة هذا الموضوع و تأجيج الشارع العام .