آخر الأخبار

اللاعب المراكشي يونس برطي بالرجاء البيضاوي

وقع اللاعب المراكشي يونس برطي عقدا مع فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم للموسم الكروي 2023 – 2024 .

ويذكر أن اللاعب يونس وهو نجل اللاعب المراكشي مصطفى برطي، يشغل مركز وسط الميدان ، كان مع فريق  الغربية الإماراتي.

“يونس” من مواليد 7 نونبر 2004 بمراكش، يبلغ من العمر 18 سنة یمارس کوسط میدان هجومي و دفاعي و لاعب ربط،كما هو حال والده المصطفى بىطي الذي لازال جمهور الاولمبياد و المولودية يتذكرون قذفاته القوية.

تلقى يونس برطي تكوينه بأكاديمية الطاهر الخلج،  و شارك معها بدوري دولي في البرتغال عام 2016، الذي تألق خلاله بونس، مما فتح له الباب للإنتقال الى فريق الكوكب المراكشي لمدة ثلاثة مواسم قبل أن يقرر الإحتراف بالخليج وبالضبط مع نادي الغربية الإمراتي خلال الموسم الرياضي الماضي. هذه السنة قرر يونس برطي التوقيع لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي، الذي ألحقه بفريق الأمل ، لاخذ التجربة مع الفريق الذي يعتمد عليه لتعزيز وسط الميدان قبل الحاقه بالفريق الأول .

يونس نجل مصطفى برطي اللاعب المتميز الذي بدأ مسيرته مع فريق الاولمبيا، قبل أن ينتقل الى الكوكب المراكشي لفترة قصيرة ، لينتقل إلى المولودية ومنها الى العديد من الفرق كآسفي، تطوان قبل أن يعود الى المولودية المراكشية التي أنهى بها مسيرته الكروية.

يمكن القول ان مصطفى لم تنصفه الجلدة كان بالإمكان أن يلعب مع المنتخب الوطني بالنظر إلى إمكانياته التقنية الهائلة، كما يمكنه ان يحترف باوربا او على الاقل الخليج العربي، مصطفى الذي امتاز بالقذفات القوية، فضلا عن تقنياته الهائلة . المهتمون بالشأن الكروي بمدينة النخيل و الذين فرحوا لتألق الشبل يونس يتمنون الا يكون مصيره مثل المصطفى الذي أحبوه كثيرا و ظلوا يمنون النفس بذهابه بعيدا في مجال المستديرة لكن الظروف كانت اقوى،  و سامح الله من حاول الاتجار بمستقبل هذا اللاعب الكبير .

مصطفى برطي من المغرب التطواني 

ومع مولودية مراكش