آخر الأخبار

الرصاص يلعلع ببرشيد

اضطر مقدم شرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، مساء امس الخميس 6 يوليوز الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل لإبقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 30 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض رفقة شقيقه عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.

ويذكر أن دورية تابعة لفرقة الشرطة القضائية بمدينة برشيد،  تدخلت من أجل إيقاف المشتبه فيه الرئيسي، بعد ضبطه في حالة سكر متقدمة بالشارع العام، غير أنه رفض الامتثال وقام بتحريض كلب من فصيلة شرسة في مواجهة عناصر الشرطة، مما جعل الأمر مقدم الشرطة يطلق رصاصة تحذيرية مكنت من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه. وخلال مباشرة عملية توقيف المشتبه فيه، تدخل شقيقه محاولا الاعتداء على موظفي الشرطة باستعمال السلاح الأبيض، لعرقلة عملية التوقيف، الأمر الذي اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة أخرى مكنت من دفع الخطر الصادر عن هذا الاعتداء، وأصابت شظاياها عرضيا سيدة كانت تتواجد بمكان التدخل على مستوى ذراعها   .

نقلت الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاجات الصرورية، في حين اقتيد الموقوف الى مقر الشرطة القضائية، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة . مع القيام بحملة تمشيطية من أجل توقيف شقيقه الذي غادر مكان الحادث الى وجهة مجهولة .