آخر الأخبار

الخيمة الشعرية للراحل محسن أخريف

احتضنت باحة دار السلطان التاريخية بآسفي، مؤخرا، فعاليات النسخة الرابعة للخيمة الشعرية الرمضانية والتي حملت اسم الشاعر المغربي الراحل محسن أخريف.

وعرفت التظاهرة ، التي نظمها نادي القلم المغربي فرع آسفي بتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة بآسفي وجمعية الروتاري، مشاركة عدد من الشعراء والشاعرات المغاربة أمثال محمد الشنوف ، وعبد اللطيف بن مينة ، ونادية لعمارتي، وحسن عديلي، إوبراهيم الكراوي ، ورشيدة الشانك والزجال إدريس بلعطار.

كما تميزت بتقديم وصلات ومعزوفات موسيقية وغنائية شنفت بها مجموعة كورال المسفيويات وطلبة المعهد الموسيقي لآسفي برئاسة الفنان عبد الحق واردي أسماع الحاضرين.

وقال عبد الرحمان شكيب رئيس نادي القلم المغربي -فرع آسفي، إن إطلاق اسم المرحوم الشاعر محسن أخريف على النسخة الرابعة للخيمة الشعرية التي دأب النادي على تنظيمها سنويا، يعد وفاءا لروح الراحل الذي سبق أن استضافه النادي بآسفي شهر فبراير المنصرم احتفالا بصدور ديوانه الأخير “مفترق الوجود”.

وفي ختام الحفل تم تتويج ستة تلاميذ وتلميذات فائزين بجوائز مسابقة الإبداع التلاميذي في القصة القصيرة التي نظمها نادي القلم المغربي بشراكة مع جمعية الروتاري والمديرية الإقليمية للتربية والتعليم، وتسليم شهادات وتذكارات لعدد من الضيوف .