آخر الأخبار

الحكمة من أفواه….

طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بسحب النظام الأساسي بشكل رسمي ونهائي، وقال إن النظام الأساسي نشر بالجريدة الرسمية ويجب سحبه رسميا.

وأضاف ابن كيران في تصريح للصحافة، مخاطبا أخنوش “تحدث مع وزرائك على النظام الأساسي، وأنصحك أن تسميه القانون الأساسي وليس النظام الأساسي، وتكلم معهم على الأجرة..”.

ودعا ابن كيران، الأساتذة إلى إظهار حسن النية والعودة الى الأقسام، وألا يتركوا التلاميذ في الشارع، مشيرا الى أن التجميد من الناحية القانونية غير موجود .

وتناسى رئيس الحكومة الأسبق ما اقترفه في حق المغاربة اجمعين و خصوصا رجال التعليم برفع سن التقاعد، اقتطاع رواتب المضربين ، اقتطاع تعويضات المتقاعدين.

يتضح أن بنكيران الذي دخل مزبلة التاريخ من بابها الأوسع وهو الذي فشل في تشكيل حكومة وقدم استقالته للملك ، والذي ابتلع لسانه لحظة توقيع اتفاقية التطبيع المشؤومة، اضحى ” منشطا للبطولة السياسية ” بخرجاته الإعلامية الفاقدة لاية مصداقية .

يتحدث عن الاخلاق السياسية وصاحب مقولة ” غرغري …) في الوقت الذي قبل تعويضا عن مهمة محددة زمنا ( رئاسة الحكومة ) .

رجال التعليم وهم يخوضون معركة الكرامة يؤكدون لابن كيران و أمثاله انهم اشرف منهم سواء من خلال الرسالة التي يقومون بها أو بعد فضحهم لكل المؤامرات الدنيئة التي تقوم بها حكومة اخنوش و التي تشكل استمرارية لما بدأه المهرج السياسي في الفترة الممتدة من 2011 الى 2016