آخر الأخبار

الحرص على إحترام التدابير الوقائية يوم الاقتراع

طرح الارتفاع المهول في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، العديد من الأسئلة حول طريقة تدبير الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة في زمن الجائحة.

هذا وحددت وزارة الداخلية، تفاصيل البرتوكول الوقائي الذي سيتم اعتماده يوم الإنتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الثامن من شتنبر المقبل.

حيث لم تتردد وزارة لفتيت، في توجيه مراسلات إلى كل من الولاة وعمال العمالات والأقاليم بمختلف ربوع المملكة، لإماطة اللثام عن التدابير والإجراءات الواجب القيام بها للتصدي لزحف الوباء.حيث وضعت مجموعة من الشروط اللازم توفرها في القاعات المخصصة للتصويت، حدّدتها في ضرورة توفير كمامات وواقيات شفافة لكل من رئيس مكتب التصويت ونائبه، إضافة إلى أعضاء المكتب.

وشدّدت في الآن ذاته على إلزامية توفير التعقيم والوسائل الوقائية وكذا مناديل ورقية، وهي تضع نصب أعين المشرفين على العملية الإنتخابية، ضرورة احترام شروط السلامة والتباعد بسبب الوباء الذي يحصد الأرواح بين يوم وآخر.

ويذكر أنّ وزارة الداخلية وإن دعت الولاة والعمال إلى الحرص على التطبيق الصارم لشروط السلامة الصحية في مكاتب التصويت ضمن برتوكول خاص في الوقت الذي تحرص فيه اللجنة العلمية والتقنية المكلفة بتدبير الجائحة على تتبع الحالة الوبائية ببلادنا، يرتفع الحديث عمن سيقود الحكومة في الخمس سنوات المقبلة في ظل منافسة محتدمة بين حزب العدالة والتنمية الذي يطمح لولاية ثالثة وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال.