آخر الأخبار

التعديلات في البيرمي تثير احتجاج المهنيين ضد نارسا

دعت المنظمة الديمقراطية أرباب ومدربي مدارس تعليم السياقة لتنظيم وقفة احتجاجية يومه الأربعاء 3 أبريل الجاري أمام إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، حيث سيتم المطالبة بإلغاء منصة التعلم عن بعد وإعادة النظر في الأسلوب الجديد للاختبار النظري للسياقة، بالإضافة إلى فتح حوار جدي مع ممثلي المهنيين.
و أعلنت النقابة التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل عن أسباب وقفة الاحتجاج، حيث تأتي هذه الوقفة كرد فعل على الفضائح وسوء التدبير والقرارات الانفرادية العشوائية التي اتخذتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا). يتم التنديد بتلك القرارات التي تعارض الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيك، دون استشارة حقيقية لممثلي المهنيين، بما في ذلك اعتماد منصة التعلم عن بعد وتغيير أسلوب الاختبار النظري للسياقة.
وتطالب النقابة بوقف هذه الممارسات التي تهدف إلى زيادة الإيرادات على حساب المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء المعيشة، وذلك من خلال مطالبة المواطنين بتجديد الوثائق المرتبطة بالسياقة مثل رخصة السياقة والبطاقة الرمادية وغيرها.
وفقا للنقابة، أدت القرارات الارتجالية إلى زيادة الاحتقان بين المترشحين الذين اجتازوا امتحان رخصة السياقة، حيث بلغت نسبة الرسوب 95% بسبب التغييرات في صيغة الامتحان الجديدة. هذا التطور خلق حالة من اليأس والتذمر والقلق بين أرباب ومدربي مدارس تعليم السياقة في مختلف مدن المملكة.