آخر الأخبار

التحاق الجامعة الوطنية للتعليم بجلسات الحوار

أفاد بلاغ صحفي، انه بعد اجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية تجتمع مع الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي، يوم الجمعة 22 دجنبر الجاري ، دعت هذه الأخيرة  نساء ورجال التعليم إلى التعليق الفوري لجميع الأشكال الاحتجاجية والعودة للعمل بالفصول الدراسية من أجل استئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ، تقرر الالتحاق بجلسات الحوار المتواصلة من أجل تعديل النظام الأساسي الجديد وتدارس الملفات المطلبية، جاء فيه : انعقد يومه الجمعة 22 دجنبر الجاري بمقر الوزارة اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية برئاسة السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وبحضور السيد يونس السكورى، وزير الإدماج الاقتصادى والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والسيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، مع السيد الكاتب العام الوطني وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي. و أوضح البلاغ أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، ومواصلة النقاش بهدف تعديل النظام الأساسي الجديد، كما شكل مناسبة لطرح عدد من الملفات المطلبية التي تقدمت بها الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي.

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على النقط التالية:

. التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسى جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ينسخ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 20 ربيع الأول 1445 هجرية الموافق ل 06 أكتوبر 2023      طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة .

. عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من يومه الجمعة 22 دجنبر 2023 وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد، من أجل الوصول إلى اتفاق.

وعقب هذا الاجتماع، تم توجيه نداء لنساء ورجال التعليم من أجل تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية ابتداء من اليوم، والعودة إلى المؤسسات التعليمية واستئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ.