آخر الأخبار

البيرمي المغربي يحصل على الاعتراف في إيطاليا

وقّعت حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية أمس الأربعاء اتفاقية تقضي بالاعتراف المتبادل بصحة رخص السياقة،د مما يسهل على المواطنين من البلدين استخدام رخصهم في البلد الآخر دون معوقات إضافية.
بحضور يوسف بلا، سفير المملكة المغربية في إيطاليا، وماتيو سالفيني، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنيات التحتية والنقل، وبحضور نائب وزير النقل البحري، تم التوقيع على هذا الاتفاق التاريخي بين البلدين.
خلال حفل التوقيع على الاتفاق في مقر وزارة البنيات التحتية والنقل الإيطالية، أشاد سالفيني بالتقدم الواضح الذي حققه المغرب وازدهاره الاقتصادي، خاصة في مجالات البنية التحتية الطرقية، والسككية، والمينائية.
في هذا السياق دعا سالفيني إلى تعزيز الشراكة الثنائية في مجال الربط، مؤكدا على الفرص الاستثمارية التي تقدمها المملكة المغربية.
بدوره أكد بلا أن تنفيذ هذا الاتفاق يعكس التزام الحكومة المغربية بتعزيز العلاقات الثنائية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية والرعاية السامية المستمرة لأعضاء الجالية المغربية.
وأشار إلى أن هذه الآلية الجديدة تمثل إضافة مهمة إلى الإطار القانوني القائم الذي ينظم العلاقات التعاونية والشراكة الممتازة بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية في عدة مجالات تتمتع بالاهتمام المشترك.