آخر الأخبار

اكبر مائدة افطار بمجمع Avenue M بمراكش

1500 درهم قيمة المساهمة في أكبر مائدة إفطار رمضانية بطول 500 متر بالمركب السياحي Mavenue بمراكش

وسط أجواء رمضانية فريدة، شهد المركب السياحي Mavenue  بتراب مقاطعة جليز بمراكش، الوجهة الجديدة النابضة بالحياة باعتباره شارعا تجاريا مهما في الحركة الاقتصادية للمدينة الحمراء،  الجمعة 7 أبريل الجاري، تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية بطول بلغ نحو 500 متر، بمبادرة من الفيدرالية الوطنية للمطاعم السياحية وجمعية مطاعم ولاية جهة مراكش ـ آسفي، والتي جمعت حولها الصائمين من الفقراء والميسورين في مشهد رمضاني عكس تنامي الشعور بالتكافل الاجتماعي بين المغاربة والاجانب.

وخطفت أجواء المائدة الرمضانية الضخمة الأنظار، وتصدرت أحاديث وتعليقات الناس على مواقع التواصل الاجتماعي في مراكش وعلى صعيد المملكة، نظراً لحجمها الكبير، وعكسها لمظاهر البهجة والأجواء الساحرة التي تتمتع بها ليالي الشهر الفضيل في  المدينة الحمراء.

وتميزت هذه العملية، الذي كان الهدف منها مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التضامن والتآزر والتكافل في المجتمع بمناسبة شهر رمضان الفضيل، بحضور فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش- آسفي، وفاعلين سياحيين وأصحاب المال والأعمال المغاربة والأجانب ووجوه فنية وثقافية ورياضية وجمعوية، وضيوف بلغ عددهم حوالي 1250 من المدعوين، الذين جاؤوا لدعم هذه المبادرة وتوثيق مقتطفات من هذه الفعالية الرمضانية التي تجسد روح المحبة والترابط في رمضان الدى المغاربة بشكل عام والمراكشيون على وجه الخصوص. وأفاد مصدر مطلع، أن قيمة المساهمة في هذه المبادرة التضامنية، التي عرفت مشاركة 1250 شخص حددت في 1500 درهم، مع تخصيص ريع مساهمات الضيوف لجمعيات المجتمع المدني، المهتمة بدعم الفئات المعوزة وقضايا الطفولة والمرأة.

وأوضح المنظمون أن مائدة الإفطار شكلت لحظة فريدة للحاضرين والتي تجمع حولها كافة أطياف المجتمع من مسلمين ومسيحيين، وكانت مليئة بالمشاركة والأخوة والاكتشافات الطهوية، في أجواء روحانية وإيمانية تعكس روح التضامن والتكافل العالية خلال الشهر الفضيل.

وقالوا  نريد من خلال عدد المشاركين في الإفطار الجماعي الرمضاني تمرير رسالة التكافل والتآزر بين كل أطياف الشعب المغربي بصفة عامة والمجتمع المراكشي على وجه الخصوص.

وأشاروا الى أن شهر رمضان هو وقت التأمل والمشاركة والتضامن مع المسلمين، مبرزين أن مائدة الإفطار لهذه السنة ترمي إلى تسليط الضوء على هذه القيم.

وشكل شهر رمضان في مدينة مراكش كغيرها من المدن المغربية، مناسبة لإبراز قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، ومع حلول هذا الشهر الكريم تقوم العديد من الجمعيات الخيرية بـتوزيع وجبات الإفطار على الأسر المعوزة، وتـنظيم موائد إفطار بالمجان او ما يعرف بمائدة الرحمن، في حين تتنافس مجموعة من المقاهي فيما بينها من أجل تقديم إفطار مجاني للصائمين.

ومند افتتاحه، شكل شارع M Avenue بمراكش إضافة نوعية للمدينة الحمراء عاصمة السياحة المغربية، حيث تمكن من إضفاء تنوع حقيقي في العرض السياحي والخدماتي والترفيهي بالمدينة وهو ما تجاوب معه بشكل كبير زوار مختلف مشاريع ومرافق الشارع الراقي.

و عرف M Avenue، الذي يحاول المزج بين مشاريع سكنية وثقافية وفنية وتجارية لتقدم لزوارها تجربة متعددة الأبعاد غير مسبوقة،  منذ افتتاحه إقبالا منقطع النظير من طرف الزوار المغاربة او الأجانب، سواء تعلق الأمر بالسياح أو قاطني المدينة، وذلك بفضل تنوع ما يقدمه، وجودة ورقي ما يحتويه مقارنة مع باقي الشوارع الفخمة والجديدة في المدينة الحمراء.