آخر الأخبار

اعتكاف الأطقم المكلفة بنسخ أوراق امتحانات الباكالوريا

دخلت الفرق الأولى المكلفة بعمليات طبع واستنساخ مواضيع امتحانات البكالوريا لدورة 2020 ، يوم الاحد 21 يونيو الجاري، المعتكف الخاص بمقر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين .

وأفاد مصدر مطلع، أن أجواء عملية دخول هذا الأطقم الى المعتكف، تحت إشراف مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ورؤساء المراكز الجهوية للامتحانات، والجهات الأمنية المختصة، في ظروف استثنائية تتعلق بالإجراءات والاحترازات التي تم اتخاذها لضمان سلامة وصحة المعتكفين تفاديا لتفشي وباء كورونا وسط المعتكفين .

وسلمت لهم لوازم النظافة والتعقيم الشخصية من كمامات وقفازات طبية وغيرها. كما جهز فضاء الاعتكاف بالمعقمات الكحولية وكل اللوازم الضرورية خلال فترة الاعتكاف، مع الحرص على التزام الفريق بالتباعد الصحي.

ويذكر أن عملية “الإعتكاف” تأتي في إطار دفتر المساطر الخاص بتنظيم امتحانات الباكالوريا لهذه السنة لاسيما المادة 11 منه التي تنص على بروتوكول صحي بخصوص الوقاية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) .

حيث تم الحرص، على اتباع كل الخطوات الضرورية واللازمة، طبيا وصحيا، وفق توجيهات لجنة اليقظة الجهوية التي واكبت مرحلة التحاق الفريق بالمعتكف ودعمها، معنويا، وكذا ماديا بكل الوسائل التي تمكن من الحفاظ سلامة وشروط تعايش الفريق عن بعد احتراما لمسافة الأمان بينهم.

ومن المنتظر أن يلتحق الفريق الثاني، المكلف بالترقيم السري، يوم 30 يونيو ، حيث سيخضع لنفس الاجراءات لضمان السير العادي لهذا الاستحقاق الوطني حفاظا على “صدقية شهادة الباكالوريا وطنا ودوليا “.

مع التأكيد على اعتماد بروتوكول الصحة والسلامة خلال عملية التحاق الطاقم المعتكف وبفضاء الاعتكاف، علما أن عدد المعتكفين هذه السنة قليل مقارنة مع السنة الماضية، في الوقت الذي سيتم اعتماد مبدأ التخفيف خلال الاختبارات، احتراما لمنطق التباعد الصحي، مع توفير الكمامات لكل مترشحة ومترشح بمعدل كمامتين لكل مترشح يوم الإجراء.