آخر الأخبار

اعتقال مروجين للكوكايين بمراكش

اعتقلت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بولاية أمن مراكش، أمس الجمعة 7 يوليوز الجاري،  ثلاثة أشخاص من أجل ترويج المخدرات الصلبة (  الكوكايين ) .

وأفاد مصدر مطلع ، أن ايقاف المتهمين الثلاثة لهم، و الذين تربطهم علاقة مع شبكة ترويج المخدرات التي سبق الفرقة أن اوقفت زعبمها رفقة شخصين آخرين خلال شهر يونيو الماضي، جاء بناء على معلومات وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ضمنهم مستخدم بمؤسسة فندقية.

هذا وتم إيقاف المتهم الاول بفندق مصنف بالمنطقة السياحية أكدال، في حين اعتقل المتهم الثاني باحد المقاهي بحي جليز، قبل أن تتوصل عناصر الفرقة الأمنية إلى الموقوف الثالث بالحي ذاته .

ويذكر أن فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، سبق أن اعتقلت بتاريخ 23 يونيو الجاري، بارون المخدرات القوية الملقب ب ” السريع ” . وجاء ايقاف المتهم إثر ايقاف احد شركائه في عملية الترويج بالمنطقة السياحية أگدال لحظة تزويد اخد الزبناء بإحدى الاقامات الفاخرة ،و الذي كان على متن سيارة من نوع رونو كليو، متلبسا بحيازة ست لفافات من مخدر الكوكايين فبل أن يصرح الموقوف بكونه يشتغل مع أكبر مروج لهذا الصنف من المخدرات القوية ،الملقب ب ” السريع  ” و الذي تم استدراجه بتعاون مع مستخدمه الذي طلب منه تزويده بكمية إضافية لتتم مباغثته لحظة وصوله عن شريكه و إيقافه متلبسا بحيازة كمية من مخدر الكوكايين قدر وزنها بحوالي اربعين غراما، قبل تفتيش سيارته التي تم العثور بداخلها على كمية إضافية قدر وزنها بستين غراما .

اقتيد الظنين الى مقر الشرطة القضائية، لتعميق البحث معهما، و وضعهما رهن تدابير الحراسة  النظرية،طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة ، لاستكمال البحث التحقيق، حول مصدر المخدرات المحجوزة، وشركائهما في عملية الترويج، و كل من ثبت تورطت في هذا النشاط الاجرامي، قبل عرضها على انظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .