آخر الأخبار

اعتقال متهمين لاعتراض سبيل المارة و مروجين للمخدرات

أفاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أن فرقة محاربة العصابات  التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت يوم الاحد، من خلال عمليتين منفردتين، من إيقاف شخصين من أجل اعتراض سبيل المارة وتعريض حياة الغير للخطر باستعمال السلاح الأبيض وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.
وأوضح البلاغ ، أن إيقاف المشتبه به الأول، جاء  بحي عين إيطي تفاعلاً مع بلاغ بشأن التهديد بالسلاح الأبيض وإلحاق خسارة مادية بسيارة مستوقفة بالشارع واعتراض سبيل المارة وافتعال جروح، حيث تمت السيطرة على المعني بالأمر وتحييد الخطر عن المواطنين فيما تم إيقاف المشتبه به الثاني في حالة تلبس باحداث الضوضاء بالشارع العام واعتراض سبيل المارة باستعمال السلاح الأبيض، وإلحاق خسارة مادية بملك الغير.
وأضاف البلاغ أن المعنيان بالأمر تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث بتنسيق مع النيابة العامة لحين تقديمهما أمام العدالة.

وفي سياق متصل فتحت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، بحثاً قضائيا بتنسيق مع النيابة العامة المختصة في شأن الضرب و الجرح البليغ بالسلاح الابيض، تعرض له شخص أربعيني  بحي السعادة لازال يرقد بالعناية المركزة بالمستشفى، من قبل مجموعة من الأشخاص المجهولين.

الأبحاث والتحريات المنجزة في هذا الصدد من قبل فرقة محاربة العصابات مكنت من تشخيص هويات المشتبه بهم  و إيقافهم.
المعنيون بالأمر تم إخضاعهم لبحث أولي  اعترفوا خلاله بالمنسوب اليهم.
ولقصر سن المشتبه بهم، فقد تم  وضعهم تحت المراقبة من أجل البحث و التقديم للعدالة.
كما تمكنت  فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في مسك وترويج المخدرات الصلبة.

المشبوه فيه وعلى خلفية الأبحاث والتحريات التي كانت جارية بشأن شخص يشتبه في تعاطيه لترويج المخدرات الصلبة، مكنت من التوصل كونه المزود، حيث ألقي عليه القبض على مستوى القرية السياحية إثر كمين أمني محكم.
حيث تم ضبطه في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات الصلبة، وحجز بحوزته  15 لفافة من مخدر الكوكايين بالإضافة إلى هاتفين محمولين بالإضافة إلى سيارة كان يستعملها لتسهيل نشاطه الإجرامي.
هذا وقد تم وضع المعنى بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث الجاري بتنسيق مع النيابة العامة المختصة قبل تقديمه أمام العدالة.