آخر الأخبار

اعتقال متهمين بالسرقة الموصوفة بمراكش

اعتقلت عناصر الشرطة السياحية سارقا بالنشل، مباشرة بعد تنفيذه رفقة شريكه عملية سرقة حقيبة لسائح بريطاني كان ضمن من مجموعة من السياح بساحة جامع الفنا بمراكش، ليلة الاثنين 12 نونبر الجاري .

و أفاد مصدر مطلع ، أن قاصرين تمكنا من نشل حقيبة من يد السائح ، قبل أن يلوذا بالفرار في اتجاهين مختلفين وسط صدمة السياح، الأمر الذي خفف منه تدخل الشرطة السياحية، التي تمكنت عناصرها من إيقاف اللص الذي يحمل الحقيبة، قبل ابتعاده عن ساحة جامع الفنا.

واقتيد الضنين إلى مقر الشرطة القضائية ، حيث تسلم السائح حقيبته ، في الوقت الذي عملت عناصر الفرقة على تحرير محضر الإيقاف و الحجز ، قبل عرض الموقوف على فرقة الأحداث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة ، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، للاستكمال البحث و التحقيق ، و تحديد هوية شريكه الذي اختفى عن الأنظار ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل السرقة الموصوفة و في سايق متصل تمكنت عناصر الشرطة القضائية، مساء اليوم ذاته ، من اعتقال شخصين حاولا اختطاف فتاة بشارع محمد الخامس بمنطقة جيليز ، بمراكش.

ويذكر أن المتهمين اعترضا سبيل الضحية ، التي تنحدر من مدينة طنجة ، في وقت مبكر من يوم الأحد 11 نونبر الجاري، وحاولا اصطحابها بالقوة على متن دراجتهما لممارسة الجنس غير أن رفضت، وأثناء محاولة جرها بالقوة سلبها أحدهما هاتفها النقال قبل أن يلوذا بالفرار، بعد أن اشتد صراخها ، الأمر الذي صادف مرور دورية للشرطة القضائية ، حيث تمكن أفرادها من القبض على المعنيين بالأمر اللذين تعرفت عليهما الضحية ، وقررت متابعتهما أمام العدالة ، قبل أن يتم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ، بأمر من النيابة العامة ، لتعميق البحث معهما و عرضهما على أنظار العدالة بجنايات مراكش ، من أجل السرقة بالعنف و تحت التهديد بالسلاح الأبيض .

هذا و تمكنت عناصر الشرطة بالدائرة العاشرة للأمن ، بالمنطقة الأمنية الرابعة ، صباح اليوم ذاته ، من اعتقال لصين خطيرين ينشطان في السرقة بالنشل بأحياء المحاميد بمقاطعة المنارة .

وجاء اعتقال الظنينين خلال حملة تمشيطية، و بعدمراقبة دقيقة لكاميرات المراقبة بالعديد من المحلات التجارية والمؤسسات العمومية والبنكية حيث تم تحديد هوية اللصين.

قبل أن تنتقل عناصر الشرطة إلى محيط منزلي اللصين، ليتم اعتقالهما لحظة محاولتهما  الفرار بواسطة دراجة نارية.

تم اقتياد الظنينين إلى مقر الدائرة العاشرة، لتحرير محضر اعتقالهما قبل ، وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة.