آخر الأخبار

اعتقال لصوص و مروجي المخدرات بمراكش

 

أفاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أنه ” استمرارا في خطة العمل الأمني على مستوى الدوائر للتصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، وإثر عملية مراقبة دامت يوما كاملا، تم إيقاف شخص بحي التقدم من طرف مصالح الدائرة السابعة التابعة للمنطقة الأولى، وهو في الثلاثينات من العمر، يشتبه في تعاطيه للسرقات. خلال البحث الأولي، تبين أن المعني بالأمر متورط في قضايا مرتبطة بنفس الأفعال مقرونة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض، كان آخرها سرقة هاتف نقال نوع سامسونغ تحت التهديد بالسلاح الابيض. وقد تم استغلال تقنيات الكشف الإلكتروني لضبط الجاني بعد استعماله لأحد الخيارات الخاصة بالهاتف المسروق. المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، اعترف بالمنسوب إليه، وقد تم إجراء تفتيش منزلي بمقر سكنه تكلل بحجز الهاتف المسروق وهاتفين آخرين من نفس النوع وأشياء أخرى متحصلة من السرقة ، فيما بقي البحث مستمرا لضبط باكي الشركاء أو المساهمين “.

وأضاف البلاغ ذاته ،”  أن الوحدة المكلفة بالعمليات الأمنية الترابية التابعة للمنطقة الاولى، مآزرة بشرطيين دراجيين على ايقاف شخص على مستوى حي الملاح متلبس بالاتجار في مخدر الشيرا، وبحوزته مجموعة قطع من المخدر معدة للبيع، إضافة إلى مبلغ مالي متحصل من عملية الترويج. المعني بالأمر ، وهو من ذوي السوابق القضائية ، تمت إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لحاجيات استكمال البحث ، والتحري حول المزود الرئيسي للمعني بالأمر “.

 وأشار البلاغ المذكور إلى أنه ”  في إطار خطة العمل الأمني المرصودة للقطاع الترابي جليز، وعلى مستوى دوار الكدية، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، تم إيقاف شخص يشكل موضوع بحث لدى مصالح الأمن ، متورط في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح في حق أحد الضحايا بنفس الدوار. وتجدر الإشارة إلى انه وفي سياق نفس العملية الأمنية، تم إيقاف شخص مشبوه فيه يحمل حقيبة ظهرية، وبعد إخضاعه للتفتيش، تم العثور على دمالج من المعدن الأصفر مشكوك في مصدرها، حيث تم إخضاعه لبحث أولي ، اعترف خلاله بالقيام بعملية سرقة من داخل منزل بحي دوار إزكي. الأشخاص المذكورين تمت إحالتهما على الشرطة القضائية للبحث بتنسيق مع النيابة العامة المختصة “.