آخر الأخبار

اعتقال فرنسي بمراكش

اوقفت عناصر المصلحة الولاية للشرطة القضائية بمراكش بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء (10 أبريل)، فرنسيا يبلغ من العمر 35 سنة .

وأفاد مصدر مطلع، أن الموقوف يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي،  صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في قضايا تتعلق بالقتل العمد والترويج الدولي للمخدرات.

وأوضح المصدر ذاته ، أن ايقاف الظنين جاء إثر تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ،اسفرت عن كونه يشكل موضوع مذكرة بحث ، صادرة بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبات سجنية بعد تورطه في ترويج مخدر الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية الحسابات بين عصابات ترويجالمخدرات بفرنسا

فضلا عن تورطه في التزوير واستعماله بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمدينة مراكش لحظة توقيفه، عن ضبط وثائق هوية فرنسية وأجنبية مزورة تحمل معطياته التشخيصية.

هذا و تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد البحث في الشق المتعلق بالتزوير واستعماله، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار الأمن الفرنسي بالايقاف على ذمة مسطرة التسليم.